شبهة الرسول يصلي وعائشة مضطجعه بين يديه
يعيب الرافضة على أهل السنة حديث إن الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه ولم يعلموا إن المعصوم أخذ منها حكم شرعي ولم يطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
ما رواه الصدوق في الصحيح عن جميل عن ابي عبد الله (عليه السلام) قال: " لا بأس ان تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي فان النبي (صلى الله عليه وآله) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض وكان إذا اراد ان يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد. كتاب الحدائق الناضرة ج7 ص178
كصحيحة جميل، وروايته: الاولى: (لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي، فإن النبي صلى الله عليه وآله كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض، وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد). كتاب مستند الشيعة لنراقي ج4 ص411
قول الصادق (عليه السلام) في صحيح جميل: " لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي، فان النبي (صلى الله عليه وآله) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض، وكان إذا أراد يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد. كتاب جواهر الكلام الجواهري ج8 ص305
أما الجواز: فلصحيح جميل عن أبي عبد الله (عليه السلام): " لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي فإن النبي (صلى الله عليه وآله) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض، وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجلها فرفعت رجلها حتى يسجد. كتاب مستمسك العروة لمحسن الحكيم ج5 ص469
محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن جميل ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، أنه قال : لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي ، فإن النبي ( صلى الله عليه وآله ) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض ، وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد. كتاب وسائل الشيعة ج5ص122
ورى جميل عن أبى عبدالله عليه السلام أنه قال: " لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي فإن النبي صلى الله عليه وآله كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهى حائض، وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد. كتاب من لا يحضره الفقيه ج1 ص247الصدوق
[rtl]في الصحيح عن جميل عن ابي عبد الله عليه السلام انه قال لا باس ان تصلي المراة بحذاء الرجل وهو يصلي فان النبي صلى الله عليه وآله كان يصلي وعايشة مضطجعة بين يديه وهي حايض وكان إذا اراد ان يسجد غمز رجلها فرفعت رجلها حتى يسجد. كتاب ذخيرة المعاد للمحقق السبزواري ج2 ص234[/rtl]