السستاني والنجفي والروحاني لا يقرون ان الامامة اصل
وحيث أن الشيعه جبناء
فسنقوم بإثبات أقول أشهر مراجعهم المعاصرين ,,,
أن الإمامة من أصول المذهب
لا من أصول الدين الإسلامي
أولا :
المرجع السستاني
المستبصر الفلسطيني / فلسطين
السؤال:
الفرق بين أُصول الدين وأُصول المذهب
هل يوجد تفريق عند الشيعة بين أُصول الدين وأُصول المذهب؟
أرجو التوضيح.
الجواب:
الأخ المستبصر الفلسطيني المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أُصول الدين
هي الأُصول التي يكون بها المرء مسلماً،
وهي: التوحيد، والنبوّة، والمعاد.
أمّا أُصول المذهب
فهي: الأُصول التي يكون بها المسلم مؤمناً، وتكون إضافة إلى الأُصول الثلاثة المتقدّمة، أصلي: الإمامة، والعدل.
وأُصول الدين يكون المعتقد بها
محرّم المال والنفس والعرض، وتترتّب عليه جميع الأحكام التي تترتّب على المسلم من: الطهارة، وجواز المناكحة، والإرث، وما شابه، إلاّ أن يكون ناصبياً، فهذا له حكم آخر.
وأمّا أُصول المذهب فهي:
التي يترتّب عليها - بحسب ما جاء من أدلّة - حسن عاقبة المرء من عدمها؛ لإناطة قبول الأعمال في الآخرة بولاية أهل البيت(عليهم السلام).
ودمتم في رعاية الله
====================================
ثانيا :
المرجع صادق الروحاني
هل أنّ الإمامة من اُصول الدين أم لا :
السؤال : هل أنّ الإمامة من اُصول الدين أم لا ؟
الجواب :
بإسمه جلت أسمائه
إن كان الدين يُراد به المذهب الحقّ
فالإمامة من اُصول الدين ،
وإن كان المراد منه الإسلام ـ الذي به تُحقن الدماء وتُصان الأعراض ـ
فهي ليست من اُصوله .
===============================
ثالثا :
المرجع بشير النجفي
المرجع / بشير النحفي الباكستاني
---------------------------
منتديات يا حسين> في رحاب المرجعية > لقاء خاص مع سماحة المرجع بشير النجفي
س310 : ما قولكم في من لايقول بأن الإمامة أصل من أصول الدين ؟
رقم المشاركة : 1
09-09-2008, 03:46 PM
العضو : لواء الحسين
رقم العضوية : 16246
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 355
آخر تواجد: 12-09-2008 09:27 AM
الجنس:
الإقامة:
س310 :
ما قولكم في من لايقول بأن الإمامة أصل من أصول الدين ؟
------------------------------------------------------
العضو السائل : لواء الحسين
السؤال :
ما قولكم في من لايقول بأن الإمامة أصل من أصول الدين ؟
الجواب :
بسمه سبحانه
أنه ينكر شيئاً من ضروريات المذهب الجعفري،
لأن الإمامة من أصول المذهب،
وهو من حيث التحقق أو المصداقية أخص من الإسلام، والله العالم.