ما أنزل الله يا أيها الذين آمنوا إلا وعلي أميرها وشريفها
فيه طعن في الصحابة واستثناء لعلي من ذلك. وراويه رأس في التشيع
وهو علي بن بذيمة الجزري كما قاله العقيلي مع انه صالح الحديث
ضعفاء العقيلي3/227 وانظر المغني في الضعفاء2/497
وأهل الجرح والتعديل يقبلون مثل هذا ما لم يرو ما يؤيد بدعته.
وفيه زكريا بن يحيى الكسائي: قال النسائي »متروك الحديث ضعيف« (الضعفاء211)
كذا قاله الدارقطني - الضعفاء والمتروكون240
ورواه الطبراني في الكبير 11/246 وفيه عيسى بن راشد مجهول
وخبره منكر كما قاله البخاري وخبره منكر
ونقله عنه الذهبي في ميزان الاعتدال (6566-6464)
ولسان الميزان ترجمة رقم 1204
يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون.
يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم.
قال تعالى(كما اخرجك ربك من بيتك بالحق وإن فريقا من المؤمنين لكارهون)5 الأنفال
يدعي الرافضة ان كل نص للمؤمنين في القرءان هو خاص بعلي وفاطمة وذريتهما
فهل ياترى الاية تقصدهم؟
وماذا عن هذه الاية
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3)
سورة الصف
هل ياترى الاية تقصدهم بالتحديد؟