يا ايها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه
هذه الايه الكريمة فهم الشيعي منها انه فيه اشاره على ان الصحابة سوف يرتدوا لان الله يقول : يا ايها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه . فهم الشيعي من قوله من يرتد أي لابد ان يرتدوا , وهذا الكلام غير صحيح بل هو افتراء .
الــــــــــــــــــــــــــــــــرد :
قوله تعالى : يا ايها الذين آمنو . هذا فيه اثبات للايمان .
وقوله تعالى : من يرتد منكم عن دينه . هذا تحذير من الرده .
اذاً الايمان ثابت : يا ايها الذين آمنوا . ثم حذرهم من الردة : من يرتد منكم . فكيف اننا نترك الثابت والقطعي الى شئ مشكوك فيه هل حصل منهم رده ام لم يحصل ؟؟!
الالزامات :::
الله سبحانه وتعالى حذر زوجات النبي صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى : يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشةٍ مبيَنةٍ . هل يلزم ان نساء النبي يأتين بفاحشة ؟؟ هذا اسلوب تحذير من الله ..
وقوله تعالى للنبي صلى الله عليه وسلم : لَئِنْ أَشْرَكْت لَيَحْبَطَنَّ عَمَلك . هل يلزم من النبي مشرك ؟؟ هذا اسلوب تحذير من الله ..
قوله تعالى : يا ايها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه . هل كل الصحابة ارتدوا لم يبقى احدا على الاسلام ؟؟؟
ان قالوا : لا ليس كل الصحابة بل بعضهم . نقول : لا هذا خلاف ظاهر الايه الله قال : يا ايها الذين آمنوا . خطاب لكل الصحابة .
وايضاً الله قال : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍعَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ. أي ان الله وعد ووعد الله لا يخلف انه لو حصل ردة من هؤلاء فإن الله سبحانه وتعالى سيسخر قوم يحاربونهم ويقاتلونهم .. فهل جاء احد يقاتل اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟
بل هذه الايه لو صح اطلاقها على من ارتد من بعد النبي صلى الله عليه وسلم .. ننظر من الذي قاتلهم ؟؟ فقد قاتلهم ابي بكر وعمر وعثمان وعلي والصحابة .. اذاً الصحابة هؤلاء ليسوا مرتدين لان لايمكن لمرتد ان يقاتل مرتد !! وهذه فيها تزكية للصحابة بقوله يحبهم ويحبونه ,, واول من يدخل في ذلك القائد العسكري ابو بكر الصديق رضي الله عنه .