شبهة حذيفة يعلم مايكون
يقول الرافضي كيف تستنكرون أن الأئمة يعلمون ما كان وما يكون وما هو كائن الى يوم القيامة
وحذيفة يعلم ذلك كما يروي مسلم:
صحيح مسلم [ جزء 4 - صفحة 2216 ]
24 - ( 2891 ) وحدثنا محمد بن بشار حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة وحدثني أبو بكر بن نافع حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عدي بن ثابت عن عبدالله بن يزيد عن حذيفة أنه قال: أخبرني رسول الله صلى الله عليه وسلم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة فما منه شيء إلا قد سألته إلا أني لم أسأله ما يخرج أهل المدينة من المدينة ؟
الرد:
أقول حذيفة لم يقل انه يعلم كل ما هو كائن الى يوم القيامة والدليل أنه إستثنى
فقال ))إلا أني لم أسأله ما يخرج أهل المدينة من المدينة ؟((
ثم إن حذيفة يتكلم عن أشراط الساعة التي ستحصل لا محالة والتي يعرفها رسول الله وهو الذي أخبره بها فقال حذيفة أخبرني رسول الله صلى الله عليه وسلم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة فما منه شيء إلا قد سألته إلا أني لم أسأله ما يخرج أهل المدينة من المدينة ؟
والرسول يخبر حذيفة وليس حذيفه يعلم ذلك من نفسه ولا أوحي الى حذيفه
كما عند الأمام في إعتقاد الرافضه
ثم إن الرسول عليه الصلاة والسلام يوحى له فيخبر أصحابه بأشراط الساعة
فالحديث في كتاب الفتن وأشراط السعة من صحيح مسلم
أما حذيفة فلا يوحى له بل يخبره الرسول
أما أئمة الشيعة فالشيعة تعتقد أن علمهم لدني (أي من عندياتهم) وأن الله يوحي لهم
بعد موت النبي والعياذ بالله
- بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 147 :
( 6 ) باب في علم الائمة بما في المسوات والارض والجنة و النار وما كان وما هو كائن إلى يوم القيامة
- بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 335 :
( 2 ) باب في الامام بانه ان شاء ان يعلم العلم علم
- بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 500 :
9 - باب في الائمة انهم يعرفون متى يموتون ويعلمون ذلك قبل ان ياتيهم الموت عليهم ع