قلعة أهل السنة
نرحب بتواجدك
قلعة أهل السنة
نرحب بتواجدك
قلعة أهل السنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل

 

 أن النبي عامل خيبر بشطر ما يخرج منها من ثمر أو زرع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الكرار
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 24/07/2016

أن النبي عامل خيبر بشطر ما يخرج منها من ثمر أو زرع Empty
مُساهمةموضوع: أن النبي عامل خيبر بشطر ما يخرج منها من ثمر أو زرع   أن النبي عامل خيبر بشطر ما يخرج منها من ثمر أو زرع Emptyالإثنين 25 يوليو 2016, 5:08 am

أن النبي عامل خيبر بشطر ما يخرج منها من ثمر أو زرع

فكان يعطي أزواجه مائة وسق، ثمانون وسق تمر وعشرون وسق شعير، فقسم عمر خيبر، فخير أزواج النبي e أن يقطع لهن من الماء والأرض، أويمضي لهن، فمنهن من اختار الأرض ومنهن من اختار الوسق، وكانت عائشة اختارت الأرض. (رواه البخاري ح رقم2328).

يحتج الرافضة بهذا الحديث على أن أزواج النبي e قد ورثن من رسول الله e بعد موته. وليس هذا ما يستفاد من الحديث. وإنما أجرى النبي هذا نفقة لأزواجه قبل موته. والصحابة عملوا بما عمل به النبي في تقسيم أرضه بين نفقة أهله ومؤونة عامله وصدقته على صغير بني هاشم.

قال الحافظ ابن حجر « وأنما كان عمر يعطيهن ذلك لأنه e قال: ما تركت بعد نفقة نسائي فهو صدقة» (فتح الباري5/13) واحتج الحافظ أيضا بالحديث على أن ورثة نسائه e لم يرثوا بيوت الأزواج من بعده. بل إن بيوتهن لو كانت لهن لورثهن ذووهن وإنما زيدت بيوتهن في المسجد النبوي بعد موتهن لعموم نفعه للمسلمين كما فعل فيما كان يصرف لهن من النفقات» (فتح الباري6/211).

ولا شك أن نفقة الرجل على أهله واجبة بخلاف ابنته التي تزوجت فإن نفقتها واجبة على زوجها لا أبيها. وهل ننتظر أن تقطع نفقة أزواج النبي e بعد موته؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أن النبي عامل خيبر بشطر ما يخرج منها من ثمر أو زرع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أن عليا حمل باب خيبر يوم افتتحها
» ظاهر النصوص ما يتبادر منها إلى الذهن من المعاني وهو يختلف بحسب السياق
» العاطس يخرج من منخره طائر
» الامام جعفر يخرج عورته امام رجل !!
» لن يخرج المهدي حتى يتفل الشيعة في وجوه بعض

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلعة أهل السنة :: الرد على الشيعة :: شبهات تستدل بها الرافضة والرد عليها :: شبهات حول الصحابه رضوان الله عليهم :: الشيخين ابي بكر وعمر :: عمر ابن الخطاب-
انتقل الى: