قلعة أهل السنة
نرحب بتواجدك
قلعة أهل السنة
نرحب بتواجدك
قلعة أهل السنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل

 

 طعن الرافضة بالامام علي رضي الله عنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو هارون الشمري
نائب المدير
نائب المدير



عدد المساهمات : 386
تاريخ التسجيل : 19/11/2015

طعن الرافضة بالامام علي رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: طعن الرافضة بالامام علي رضي الله عنه   طعن الرافضة بالامام علي رضي الله عنه Emptyالثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 10:16 am

طعن الرافضة بالامام علي رضي الله عنه


في الكافي للكليني : " باب تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ
[rtl]عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ وَ حَمَّادٍ عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ " الكافي - الكليني – ج 5 346 , وقال المجلسي عن الرواية في مرآة العقول – حسن – ج 20 ص 42[/rtl]
 
اذا كان علي رضي الله عنه لا يستطيع ان يحافظ على ابنته من الاغتصاب كما تزعم الرواية , فكيف يستطيع المحفاظة على امة بأكملها ؟ !!! .
وهل يليق بأمير المؤمنين علي رضي الله عنه هذا الوصف والعياذ بالله ؟ !!! .
وفي بصائر الدرجات : " ( 16 ) حدثنا احمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن غير واحد منهم عن بكار كردم وعيسى بن سليمان عن ابى عبد الله عليه السلام قال سمعناه وهو يقول جائت امراة شنيعة إلى امير المؤمنين عليه السلام وهو على المنبر وقد قتل اباها واخاها فقالت هذا قاتل الاحبه فنظر إليها فقال لها يا سلفع يا جرية يابذية يا التى لا تحيض كما تحيض النساء يا التى على هنها شئ بين مدلى .... " بصائر الدرجات – محمد بن الحسن الصفار – ص
379
 وفي لسان العرب : " ومتاعُ المرأَةِ هَنُها " لسان العرب - ج 8  ص 328
[rtl]وقال المجلسي : " 16 - الاختصاص ، بصائر الدرجات : أحمد بن محمد ، عن عمر بن عبد العزيز ، عن غير واحد منهم بكار بن كردم  وعيسى بن سليمان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : سمعناه وهو يقول : جاءت امرأة شنيعة إلى أمير المؤمنين عليه السلام وهو على المنبر وقد قتل أباها وأخاها ، فقالت : هذا قاتل الأحبة فنظر إليها فقال لها : يا سلفع يا جريئة يا بذية يا مذكرة ، يا التي لا تحيض كما تحيض النساء ، يا التي على هنها شئ بين مدلى قال : فمضت وتبعها عمرو بن حريث لعنه الله - وكان عثمانيا - فقال لها : أيتها المرأة ما يزال يسمعنا ابن أبي طالب العجائب فما ندري حقها من باطلها ، وهذه داري فأدخلي فإن لي أمهات أولاد حتى ينظرن حقا أم باطلا ، وأهب لك شيئا ، قال : فدخلت ، فأمر أمهات أولاده فنظرن ، فإذا شئ على ركبها مدلى ، فقالت : يا ويلها اطلع منها علي بن أبي طالب عليه السلام على شئ لم يطلع عليه إلا أمي أو قابلتي ، قال : فوهب لها عمرو بن حريث لعنه الله شيئا . الخرائج : عنه عليه السلام مثله  . أقول : رواه ابن أبي الحديد من كتاب الغارات عن محمد بن جبلة الخياط عن عكرمة عن يزيد الأحمسي ، وفيه " يا سلقلق ويا جلعة " ثم قال ابن أبي الحديد : السلقلق : السليط ، وأصله من السلق ، وهو الذئب . والجلعة : البذية اللسان . والركب : منبت العانة " بحار الأنوار - المجلسي - ج 41 - ص 293 – 294[/rtl]
 
وفي مناقب امير المؤمنين : " 1073 -  أحمد بن عبدان البرذعي قال : حدثنا سهل بن سقير : عن موسى بن عبد ربه قال : كنت جالسا عند أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليه إذ جاءت امرأة تستعدي على زوجها فحكم للرجل على المرأة فقالت : والله ما حكمت بالسوية ولا / 216 / ب / عدلت في الرعية ولا قضيتك عند الله بالمرضية فقال لها : اسكتي يا بدية يا جرية يا سلفع يا سلقلقية يا التي لا تحيض كما تحيض النساء . قال : فولت مدبرة وكان إلى جنب علي عمرو بن حريث فلحقها عمرو بن حريث فقال : ويحك لقد كنت استقبلت ابن أبي طالب [ بما ] فرحتيني لها ثم كلمك بكلمة فوليت مولولة ؟ فقالت : والله لقد أخبرني بما كتمته من والدي إنما أحيض من دبري ليس من قبلي ! ! قال : فجاء عمرو بن حريث إلى علي بن أبي طالب فقال : يا ابن أبي طالب تكهن علينا ؟ فقال : ويحك يا ابن حريث ليس هذه كهانة إن الله يقول : " إن في ذلك لآيات للمتوسمين " [ 75 / حجر : 15 ] فكان رسول الله صلى الله عليه وآله المتوسم وأنا من بعده وذريتي هم المتوسمون " مناقب الإمام أمير المؤمنين ع - محمد بن سليمان الكوفي - ج 2  ص 561 – 562
 
وقال هاشم البحراني : " معجزة لمولانا وامامنا أمير المؤمنين ( ع ) في الاختصاص عن محمد بن عيسى بن عبيد وإبراهيم بن إسحاق بن إبراهيم عن عبد الله بن حماد الأنصاري عن الحرث بن حصيرة عن الأصبغ قال : كنا وقوفا على أمير المؤمنين ( ع ) بالكوفة وهو يعطى العطايا في المسجد إذ جاءت امرأة فقالت يا أمير المؤمنين أعطيت العطايا جميع الاحياء ما خلا هذا الحي من مراد لم تعطهم شيئا فقال ( ع ) اسكتي يا جريئة يا بذية يا سلقع ( سلفع - خ ) يا سلقلق يامن لا تحيض كما تحيض النساء قال فولت فخرجت من المسجد فتبعها عمرو بن حريث فقال لها أيتها الامرأة قد قال علي فيك ما قال أيصدق عليك فقالت والله ما كذب وان كل ما رماني به لفي وما اطلع على أحد الا الله الذي خلقني وأمي التي ولدتني فرجع عمرو بن حريث فقال يا أمير المؤمنين تبعت المرأة فسألتها عما رميتها فأقرت بذلك كله فمن أين علمت ذلك فقال ( ع ) ان رسول الله ( ص ) علمني الف باب من الحلال والحرام يفتح كل باب الف باب حتى علمت المنايا والوصايا وفصل الخطاب وحتى علمت المذكورات من النساء والمؤنثين من الرجال " ينابيع المعاجز - هاشم البحراني - ص 150 – 151
 
وقال ابن شهر اشوب : " الحارث الأعور وأبو أيوب الأنصاري وجابر بن يزيد ومحمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام وعيسى بن سليمان عن أبي عبد الله عليه السلام ودخل بعض الخبر في بعض الخبر في بعض ان عليا كان يدور في أسواق الكوفة فلعنته امرأة ثلاث مرات فقال يا سلقلقية كم قتلت من أهلك ؟ قالت : سبعة عشر أو ثمانية عشر ، فلما انصرفت قالت لامها ذلك فقالت : السلقلقية من ولدت بعد حيض ولا يكون لها نسل ، فقالت : يا أماه أنت هكذا ؟ قالت : بلى الخبر . وفي رواية عن الباقر عليه السلام انها قالت وقد حكم عليها : ما قضيت بالسوية ولا تعدل في الرعية ولأقضينك عند الله بالمرضية ، فنظر إليها ثم قال : يا خزية يا بذية يا سلفع أو يا سلسع ، فولت تولول وهي تقول : وا ويلي لقد هتكت يا بن أبي طالب سترا كان مستورا " مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 2 ص 102
 
وفي تفسير العياشي : " 32 - عن جابر بن يزيد الجعفي قال : قال أبو جعفر عليه السلام : بينما أمير المؤمنين عليه السلام جالس في مسجد الكوفة قد احتبى بسيفه والقى برنسه  وراء ظهره إذ أتته امرأة مستعدية على زوجها ، فقضى للزوج على المرأة فغضبت ، فقالت : لا و الله ما هو كما قضيت ، لا والله ما تقضى بالسوية ، ولا تعدل في الرعية ولا قضيتك عند الله بالمرضية ، قال : فنظر إليها أمير المؤمنين فتأملها ثم قال لها : اكذبت يا جرية يا بذية يا سلسع يا سلفع أيا التي تحيض من حيث لا تحيض النساء ، قال : فولت هاربة وهي تولول وتقول : يا ويلي يا ويلي يا ويلي ثلثا ، قال : فلحقها عمرو بن حريث  فقال لها : يا أمة الله أسئلك ! فقالت : ما للرجال وللنساء في الطرقات ؟ فقال : انك استقبلت أمير المؤمنين عليا بكلام سررتني به ثم قرعك أمير المؤمنين بكلمة فوليت مولولة ؟  فقالت : ان ابن أبي طالب والله استقبلني فأخبرني بما هو في وبما كتمته من بعلى منذ ولى عصمتي ، لا والله ما رأيت طمثا قط من حيث ترينه النساء ، قال : فرجع عمرو بن حريث إلى أمير المؤمنين فقال له : والله يا أمير المؤمنين ما نعرفك بالكهانة ؟ فقال له : وما ذلك يا بن حريث ؟ فقال له : يا أمير المؤمنين ان هذه المرأة ذكرت انك أخبرتها بما هو فيها ، وانها لم تر طمثا قط من حيث تراه النساء فقال له : ويلك يا بن حريث ان الله تبارك وتعالى خلق الأرواح قبل الأبدان بألفي عام ، وركب الأرواح في الأبدان فكتب بين أعينها كافر ومؤمن ، وما هي مبتلاة بها إلى يوم القيمة ثم أنزل بذلك قرآنا على محمد صلى الله عليه وآله ، فقال : ( ان في ذلك لآيات للمتوسمين ) فكان رسول الله صلى الله عليه وآله المتوسم ثم أنا من بعده ، ثم الأوصياء من ذريتي من بعدي ، انى لما رأيتها تأملتها فأخبرتها بما هو فيها ولم أكذب " تفسير العياشي - محمد بن مسعود العياشي - ج 2  ص 248 – 249
 
وفي تفسير فرات الكوفي : " فرات قال : حدثني جعفر بن محمد [ قال : حدثنا الحسن بن محمد الجدلي › قال : حدثنا محمد بن عمرو ! قال : حدثنا عبد الكريم عن إبراهيم بن أيوب عن جابر . ش ] : عن أبي جعفر عليه السلام قال : بينا [ ر : بينما ] أمير المؤمنين [ علي . أ ، ب ] عليه السلام في مسجد الكوفة إذ أتته امرأة تستعدي على زوجها فقضا لزوجها عليها فغضبت وقالت : لا والله ما الحق فيما قضيت وما قضيت بالسوية ولا تعدل في الرعية ولا قضيتك عند الله بالمرضية . فنظر إليها ثم قال : كذبت يا جرية يا بذية يا سلسع ويا سلفع التي لا تحيض من حيث تحيض النساء . قال : فولت المرأة هاربة [ تولول . أ ، ب ] وهي تقول : يا ويلي لقد هتكت يا ابن أبي طالب سترا كان مستورا . قال : فلحقها عمرو بن حريث فقال لها : يا أمة الله لقد استقبلت عليا بكلام سرني [ ن : سررتني ] ثم إنه نزعك بكلمة فوليت عنه هاربة تو [ لو . ب ] لين ! فقالت : إن عليا والله أخبرني بالحق وبما أكتمه من زوجي منذ ولي عصمتي . قال : فرجع عمرو إلى أمير المؤمنين عليه السلام وأخبره بما قالت فقال له فيما يقول [ ن : تقول ] : يا أمير المؤمنين ما نعرفك بالكهانة ! قال له : ويلك يا عمرو إنها ليست بالكهانة مني ولكن الله خلق الأرواح قبل الأبدان بألفي عام فلما ركب الأرواح في أبدانها كتب بين أعينهم مؤمن وكافر وما هم مبتلين في قدر أذن الفارة ثم أنزل بذلك قرآنا على نبيه صلى الله عليه وآله وسلم فقال : ( إن في ذلك لآيات للمتوسمين ) فكان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) هو المتوسم ثم أنا من بعده والأئمة من ذريتي بعدي هم المتوسمون فلما تأملتها عرفت ما هي عليه بسيماها . ولقد آتيناك سبعا من المثاني والقرآن العظيم " تفسير فرات الكوفي - فرات بن إبراهيم الكوفي - ص 229 – 230
وفي الهداية الكبرى : " وعنه عن علي بن الحسين عن إسماعيل بن دينار ، عن عمر بن ثابت ، عن حبيب عن الحارث الأعور انه كان يوما مع أمير المؤمنين ( عليه السلام ) في مجلس القضايا ، إذ أقبلت امرأة مستعدية على زوجها فتكلمت بحجتها وتكلم زوجها بحجته ، فأوجب بحجته القضاء عليها فغضبت غضبا شديدا ثم قالت : يا أمير المؤمنين حكمت علي بالجدر وما بهذا امرك الله ، قال أمير المؤمنين : يا سلفع يا مهيع يا فردع بل حكمت عليك بالحق الذي تعلمينه فلما سمعت هذا الكلام قامت من بين يديه منسحبة ولم ترد  عليه جوابا فاتبعها عمر بن حريش ، فقال لها : يا أمة الله لقد سمعت منك اليوم عجبا ، سمعت أمير المؤمنين قد قال لك كلاما فقمت من بين يديه منهزمة وما رددت عليه حرفا ، فاخبريني ما الذي قال لك حتى لم تقدري تردين عليه جوابا ؟ قالت : يا عبد الله لقد اخبرني بما لا يطلع عليه أحد غيري ، وانا ما قمت من بين يديه الا مخافة ان يخبرني بما هو أعظم مما رماني به فصبرت على واحدة كانت أجمل من صبر على واحدة بعدها . قال لها : فأخبريني ما الذي قال لك ؟ قالت له : يا عبد الله أنه قال لي ما اكره ذكره وبعد فإنه قبيح أن يعلم الرجل ما في النساء من العيوب ، فقال : والله إلا تعرفيني ولا أعرفك ولعلك لا تريني ولا أراك بعد يومي هذا ، فلما رأته قد ألح عليها أخبرته بما قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، أما قوله لي : يا سلفع ، والله ما كذب اي لا تحيض من حيث تحيض النساء ، واما قوله : يا مهيع فإني والله امرأة صاحبة نساء وما أنا صاحبة رجال ، وأما قوله : يا فردع أي إني لمخربة بيت زوجي ، وما أبقي عليه شيئا ، فقال : ويحك أو ما علمت بهذا انه ساحر ، وكاهن ومجنون أخبرك بما فيك ، وهذا علم كثير ؟ فقالت : هو والله غير ما قلت يا عدو الله انه ليس ذا ولكنه من أهل بيت الله ورسوله محمد ( صلى الله عليه وآله ) علمه إياه لأنه حجة الله على خلقه بعد النبي ( عليهما السلام ) فكانت أحسن قولا في أمير المؤمنين من عمر بن حريش ( لعنه الله ) وفارقته ، واقبل عمر إلى مجلسه ، فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : يا عمر بن حريش بم استحللت أن ترميني بما رميتني به ؟ وأيم الله لقد كانت المرأة أحسن قولا في منك ولأقفن انا وأنت موقفا من الله فانظر كيف تخلص من الله ؟ فقال يا أمير المؤمنين أنا تائب إلى الله واليك مما كان فاغفر لي يغفر الله لك ، قال : والله لا غفرت لك هذا الذنب حتى أقف انا وأنت بين يدي الله فكان هذا من دلائله ( عليه السلام ) " الهداية الكبرى - الحسين بن حمدان الخصيبي - ص 130 – 131
 
وليعلم القاريء الكريم بان هذه الالفاظ الواردة من علي رضي الله عنه معتبرة عند الرافضة , ولهذا سانقل كلام بعض علمائهم في مقدمة كتبهم ليتبين من خلال هذه النقولات اعتبار هذه الروايات , وذلك لاني سمعت بعض حمقى الرافضة يدعي بان هذه الروايات غير معتبرة عندهم .
قال هاشم البحراني في مقدمة كتاب ينابيع المعاجز : " فصار هذا الكتاب جامعا لأجزل العوائد وأحسن الفوائد وامنح الفرائد مأخوذا من كتب معتمدة وأصول ممهدة مصنفات لمشايخ ثقات مشهورين وأفاضل علماء معلومين بروايات مسندة متصلة باهل العصمة سلام الله عليهم أجمعين فهو تحفة للاخوان ونور يستضاء به أهل الايمان وجعلته على أحد وعشرين بابا " ينابيع المعاجز - هاشم البحراني - ص 3
 
وقال ابن شهر اشوب في مقدمة كتابه : " وقد قصدت في هذا الكتاب من الاختصار ، على متون الاخبار ، وعدلت عن الإطالة والاكثار ، والاحتجاج من الظواهر والاستدلال على فحواها ومعناها ، وحذفت أسانيدها لشهرتها ولإشارتي إلى رواتها وطرقها والكتب المنتزعة منها ، لتخرج بذلك عن حد المراسيل وتلحق بباب المسندات . وربما تتداخل الاخبار بعضها في بعض أو تختصر منها موضع الحاجة أو تختار ما هو أقل لفظا أو جاءت غريبة من مظان بعيدة أو وردت مفردة محتاجة إلى التأويل فمنها ما وافقه القرآن ، ومنها ما رواه خلق كثير حتى صار علما ضروريا يلزمهم العمل به ، ومنها ما بقيت آثارها رؤية أو سمعا ، ومنها ما نطقت به نالشعراء والشعرورة  لتبذلها ، فظهرت مناقب أهل البيت عليهم السلام باجماع موافقيهم وإجماعهم حجة على ما ذكر في غير موضع ، واشتهرت على ألسنة مخالفيهم على وجه الاضطرار ولا يقدرون على الانكار ، على ما أنطق الله به رواتهم وأجراها على أفواه ثقاتهم ، مع تواتر الشيعة بها وذلك خرق العادة وعظة لمن تذكر ، فصارت الشيعة موفقة لما نقلته ميسرة ، والناصبة مخيبة فيما حملته مسخرة لنقل هذه الفرقة ما هو دليل لها في دينها وحمل تلك ما هو حجة لخصمها دونها وهذا كاف لمن ( ألقى السمع وهو شهيد ) وان هذا  لهو البلاء المبين وتذكرة للمتذكرين ولطف من الله تعالى للعالمين  " مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 1 ص 14 – 15
كل هذا الكلام في المسجد , وعلى المنبر , وامام الناس , ويخاطب امرأة بهذه الطريقة ؟ !!! , يخبر المرأة امام الناس بشيء على فرجها ! .
لا أظن ان احاد الناس يفعل هذا فضلا عن امير المؤمنين رضي الله عنه , ولكن هكذا نقل الامامية في كتبهم , فماذا نفعل !!! .
وفي مصباح البلاغة : " ومن كتبه عليه السلام قال ثم بعث عليه السلام من الربذة بعد وصول المحل به خليفة عبد الله بن عباس ومحمد بن أبي بكر إلى أبي موسى وكتب معهما من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى  عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض اير ابيه " مصباح البلاغة (مستدرك نهج البلاغة) - الميرجهاني - ج 4  ص 163 – 164
وفي تفسير القمي : " فقال الله عزوجل ان الله لا يستحيي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها قال وحدثنى ابى عن النضر بن سويد عن القسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن ابي عبدالله (عليه السلام) ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين (عليه السلام) فالبعوضة امير المؤمنين (عليه السلام) وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله " تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي – ج 1 ص 34 – 35 , ووقد صحح هذه الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس حيث قال - الرواية  صحيحة السند – ص 188 رواية رقم 9
 
 وفي علل الشرائع للصدوق : " 3 - حدثنا علي بن عبد الله الوراق رضي الله عنه قال : حدثنا سعد بن  عبد الله قال : حدثنا عباد بن سليمان عن محمد بن سليمان الديلمي عن الرضا عليه السلام أنه قال : كانت الخفاش امرأة سحرت ضرة لها فمسخها الله تعالى خفاشا ، وإن الفأر كان سبطا من اليهود غضب الله عليهم فمسخهم فأرا ، وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء عليهم السلام ويشتمهم ويكلح في وجوههم ويصفق بيديه فمسخه الله تعالى بعوضا ..." علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج 2 ص 486 – 487
 
أهكذا تشبهون امير المؤمنين علي رضي الله عنه ؟ !!!
علما ان التشبيه بالبعوضة يدل على حقارة الشيء وضعفه , قال الطوسي : "
ومعنى ( الاستحياء ) في الآية : انه ليس في ضرب المثل بالحقير عيب يستحيى "  التبيان - الطوسي - ج 1  ص 112
وفي الكافي : " 5 - عَنْهُ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنْ عُمَرَ بْنِ أَبَانٍ وَ سَيْفِ بْنِ عَمِيرَةَ عَنْ فُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) فِي مَرْضَةٍ مَرِضَهَا لَمْ يَبْقَ مِنْهُ إِلَّا رَأْسُهُ فَقَالَ يَا فُضَيْلُ إِنَّنِي كَثِيراً مَا أَقُولُ مَا عَلَى رَجُلٍ عَرَّفَهُ اللَّهُ هَذَا الْأَمْرَ لَوْ كَانَ فِي رَأْسِ جَبَلٍ حَتَّى يَأْتِيَهُ الْمَوْتُ .......... يَا فُضَيْلَ بْنَ يَسَارٍ لَوْ عَدَلَتِ الدُّنْيَا عِنْدَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ جَنَاحَ بَعُوضَةٍ مَا سَقَى عَدُوَّهُ مِنْهَا شَرْبَةَ مَاءٍ ..."  الكافي- الكليني – ج 2 ص 246 , وقال المجلسي عن الرواية في مرآة العقول – صحيح – ج 9 ص 294
 
ومن طعونات الامامية بأمير المؤمنين علي رضي الله عنه ادعائهم انه كان يحرم ما احله الله تعالى بدافع التقية .
قال الطوسي  : " فأما ما رواه محمد بن أحمد بن يحيى عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال: حرم رسول الله صلى الله عليه وآله لحوم الحمر  الأهلية ونكاح المتعة.
فالوجه في هذه الرواية أن نحملها على التقية لانها موافقة لمذاهب العامة والاخبار الاولة موافقة لظاهر الكتاب وإجماع الفرقة المحقة على موجبها فيجب أن يكون العمل بها دون هذه الرواية الشاذة " الاستبصار - الطوسي - ج 3 ص 142
لما كانت هذه الرواية ثابتة الصدور عن علي رضي الله عنه لم يستطع الطوسي الا ان يقول انها وردت مورد التقية ,وهذه الرواية فيها اشد الطعن بأمير المؤمنين علي رضي الله عنه , وذلك لاتهامه بالكذب على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فيما ينقل عنه من حكم شرعي , وكيف يكون في مورد التقية , وعلي رضي الله عنه كان خليفة على المسلمين أي رأس الامة الاسلامية والناس تأتمر بأوامره ؟ !!! .
[rtl]وقال الميرزا الخوئي : " فان قلت : سلّمنا وجود التّحريف فيه فلم لم يصحّحه أمير المؤمنين عليه السّلام حيثما جلس على سرير الخلافة مع أنّه لم يكن منه مانع يومئذ . [/rtl]
[rtl]قلت : إنّه عليه السّلام لم يتمكن منه لوجود التقية المانعة من حيث كونه مستلزما للتشنيع على من سبقه كما لم يتمكن من إبطال صلاة الضحى ، و من إجراء متعتي الحجّ و النّساء ، و من عزل شريح عن القضاوة ، و معاوية عن الامارة ، و قد صرّح بذلك في رواية الاحتجاج السّابقة في مكالمته عليه السّلام مع الزّنديق "  منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة – حبيب الله الخوئي – ج 2 ص 220[/rtl]
فالقران مكتوم , واحكام الدين تُنقل بالكذب على الله ورسوله , والمشكلة ان الفاعل لجميع هذه الاشياء علي رضي الله عنه , فإن لم يكن هذا طعنا فلا ادري كيف يكون الطعن !!! .
ومن طعونات الامامية بعلي رضي الله عنه ادعائهم عليه بأنه قد كتم القران .
قال المجلسي : " و جمع أمير المؤمنين صلوات الله عليه كما أنزل بعد الرسول صلى الله عليه و آله و سلم و أخرج إلى الصحابة المنافقين فلم يقبلوا منه، وهم قصدوا لجمعه في زمن عمر و عثمان " مرآة العقول – محمد باقر المجلسي – ج ‏3 ص  31
وقال نعمة الله الجزائري : " " قد استفاض في الأخبار أن القرآن كما أنزل لم يؤلفه إلا أمير المؤمنين عليه السلام بوصية من النبي، فبقي بعد موته ستة أشهر مشتغلاً بجمعه فلما جمعه كما أنزل أتى به إلى المتخلفين بعد رسول الله فقال لهم: هذا كتاب الله كما أنزل فقال له عمر بن الخطاب: لا حاجة بنا إليك ولا إلى قرآنك، عندنا قرآن كتبه عثمان. فقال لهم علي ( ع ) : لن تروه بعد اليوم ولا يراه أحد حتى يظهر ولدي المهدي عليه السلام. وفي ذلك القرآن زيادات كثيرة وهو خال من التحريف "  الأنوار النعمانية – نعمة الله الجزائري - ج 2 ص 247
 
ما هي هذه الزيادات الكثيرة , وأين هي النسخة الغير محرفة ؟ ! ان قلتم ان عليا رضي الله عنه قد كتمها فقد طعنتم به طعنا شنيعا بكتمانه للعلم والله تعالى يقول في كتابه العزيز : { إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ (159) : البقرة } , فكاتم العلم ملعون بنص القران الكريم , وان قلتم انه كان مستضعفا , ولا يستطيع اظهار ما عندهم , طالبناكم بظهور ما اخفاه في حال ضعفه عندما تمكن , وأصبح خليفة ! , فأين المفر يارافضة ؟ !!! .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طعن الرافضة بالامام علي رضي الله عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طعن الرافضة بالامام الغزالي
» طعن الرافضة بالحسين رضي الله عنه
» طعن الرافضة بفاطمة الزهراء رضي الله عنها
» انظروا ماهي الوصايا التي يوصها الرسول صلى الله عليه وسلم للامام علي - كذب معممين الرافضة
» طعن الامامية بالامام ابي حنيفة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلعة أهل السنة :: الرد على الشيعة :: إلزام الشيعة :: طعن الشيعة بآل البيت-
انتقل الى: