بول الابل
( الوهابية يشربون بول الإبل ) قول دائما يردده الرافضة ويعيبون به على أهل السنة ويستهزئون بأقوال الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم !! لا عجب إنهم رافضة ..
والعجيب إن الرواية في كتبهم وبقول المعصوم
باب (حد المحارب) 1 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، وحميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن غير واحد من أصحابه جميعا، عن أبان بن عثمان، عن أبي صالح، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قدم على رسول الله قوم من بني ضبة مرضى فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وآله: أقيموا عندي فإذا برئتم بعثتكم في سرية، فقالوا: أخرجنا من المدينة فبعث بهم إلى إبل الصدقة يشربون من أبوالها ويأكلون من ألبانها فلما برئوا واشتدوا قتلوا ثلاثة ممن كانوا في الابل فبلغ رسول الله صلى الله عليه وآله فبعث إليهم عليا عليه السلام فهم في واد قد تحيروا ليس يقدرون أن يخرجوا منه قريبا من أرض اليمن فأسرهم وجاء بهم إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فنزلت هذه الآية عليه " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض " فاختار رسول الله صلى الله عليه وآله القطع فقطع أيديهم وارجلهم من خلاف. كتاب الكافي ج7 ص245
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0985.html(الحديث الأول) موثق على الظاهر، إذ الظاهر أن أبا صالح هو عجلان.
كتاب مرآة العقول ج23 ص381
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/023.htmمحمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى عن أحمد بن الحسن، عن عمرو بن سعيد، عن مصدق بن صدقة، وعن عمار بن موسى، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سئل عن بول البقر يشربه الرجل قال: إن كان محتاجا إليه يتداوى به يشربه، وكذلك أبوال الابل والغنم. كتاب وسائل الشيعة ج25 ص113-114
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1063.htmlمحمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى عن بكر بن صالح، عن الجعفري قال: سمعت أبا الحسن موسى عليه السلام يقول: أبوال الابل خير من ألبانها، ويجعل الله الشفاء في ألبانها. كتاب وسائل الشيعة ج25 ص114
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1063.htmlوعمل الاطعمة والادوية الممزوجة بالخمر والميتة ولحم الخنزير وشحمه حرام. وبيع العذرة والابوال كلها حرام، إلا أبوال الابل خاصة، فإنه لا بأس ببيعها، والانتفاع بها، واستعمالها لضرب من الامراض. كتاب المقنعة للمفيد ص587
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0005.htmlولا بأس ببول ما ليس له نفس سائلة ورجيعه ، للأصل ، وتعذر التحرز منه ، وعدم الخبث فيه . وبول ما يؤكل لحمه ورجيعه طاهران للأصل ، لأنه ( عليه السلام ) أمر العرينيين أن يشربوا من أبوال الإبل. كتاب نهاية الاحكام للحلي ج1 ص266
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/01/no0103.htmlأقول: والاصحاب في هذا المقام لم يذكروا من الابوال التى دلت النصوص على جواز شربها، من مأكول اللحم الا ابوال الابل خاصة، مع انه قدوردت الرخصة ايضا في بول البقر والنغم، كما رواه الشيخ في الموثق، عن عمار الساباطى عن ابى عبد الله عليه السلام، انه سئل عن بول البقر يشربه الرجل ؟ قال: ان كان محتاجا إليه يتداوى به يشربه، وكذلك بول الابل والغنم. كتاب الحدائق الناضرة ج18 ص76
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0240.htmlموثق عمار عنه عليه السلام: انه سئل عن بول البقر يشربه الرجل؟ قال عليه السلام: ان كان محتاجا إليه يتداوى به يشربه، وكذلك ابوال الابل والغنم. كتاب فقه الصادق محمد صادق الروحاني ج 14 ص37
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/05/no0550.htmlوالموثق الأخر عنه أيضا (سئل عن بول البقر يشربه الرجل قال: إن كان محتاجا إليه يتداوى به يشربه، وكذلك بول الابل والغنم). كتاب جواهر الكلام الجواهري ج 22 ص22
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/03/no0318.html (مسألة) 1179: يحل شرب بول الابل لاستشفاء، وأما بول سائر الحيوانات المحللة وما تنفر عنه الطباع، فالاحوط الاولى الاجتناب عنه. كتاب المسائل المنتخبة لمحمد الروحاني ص387
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/06/no0624.html