أضواء 1
الرافضة ومن قال منهم بالتجسيم
وأن القميين كلهم من غير استثناء لأحد منهم إلا أبا جعفر بن بابويه (رحمة الله عليه) بالأمس كانوا مشبهة مجبرة، وكتبهم وتصانيفهم تشهد بذلك وتنطق به. كتاب رسائل المرتضى ج3 ص310
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0021.htmlوالعجب عن صدر المتألهين حيث ذهب إلى هذا القول في شرحه على الكافي (* 2) وقال ما ملخصه: انه لامانع من التزام انه سبحانه جسم إلهي فان للجسم أقساما " فمنها ": جسم مادي وهو كالاجسام الخارجية المشتملة على المادة لا محالة. و " منها " جسم مثالي وهو الصورة الحاصلة للانسان من الاجسام الخارجية وهي جسم لامادة لها. و " منها ": جسم عقلي وهو الكلي المتحقق في الذهن وهو أيضا مما لامادة له بل وعدم اشتماله عليها أظهر من سابقه. و " منها ": جسم إلهي وهو فوق الاجسام باقسامها وعدم حاجته إلى المادة أظهر من عدم الحاجة إليها في الجسم العقلي و " منها ": غير ذلك من الاقسام. كتاب الطهارة للخوئي ج2 ص78
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/04/no0466.htmlيحتجون علينا برواية إن الله يهرول وهي عندهم !!!
لأن كرمه تعالى أعظم من ذلك ، ورحمته أوسع من كل شئ ، لأنه سبحانه لا يغلق بابه عن من أمه ولا يعرض عن من أقبل عليه ، كيف ؟ وهو سبحانه يقول في بعض وحيه إلى بعض أنبيائه : من تقدم إلي شبرا تقدمت منه ذراعا ، ومن تقدم إلي ذراعا تقدمت منه باعا ، ومن جاءني مشيا جئته هرولة . كتاب الرسائل العشر لابن فهد الحلي ص416
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/01/no0123.htmlعوالي اللالي: عن النبي صلى الله عليه وآله، انه قال: (إذا ادني العبد من الله، يدني الله إليه، ومن تقرب إليه شبرا، تقرب إليه ذراعا، ومن تقرب إليه ذراعا، تقرب إليه باعا، ومن اتاه مشيا، جاءه هرولة، ومن ذكره في ملا، ذكره في ملا اشرف، ومن شكره شكره في مقام اسنى، وإذا اراد بعبد خيرا، فتح عيني قلبه، فيشاهد بها ما كان غائبا عنه). كتاب مستدرك الوسائل للطبرسي ج5 ص297
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1093.htmlنخلة مريم في الكوفة !!!
111 - وبهذا الاسناد، عن حفص قال: رأيت أبا عبد الله (عليه السلام) يتخلل بساتين الكوفة فانتهى إلى نخلة فتوضأ عندها ثم ركع وسجد فأحصيت في سجوده خمسمائة تسبيحة ثم استند إلى النخلة فدعا بدعوات، ثم قال: يا [ أبا ] حفص إنها والله النخلة التي قال الله عز وجل لمريم (عليها السلام): " وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا.كتاب الكافي ج8 ص143-144
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0986.html(الحديث الحادي عشر و المائة)
(3): صحيح.
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/025.htmالشرك
وأقرب الاحتمالات هو أن الله تعالى جعل لهم اختيار التصرف في الدنيا والآخرة، فهم من قبل الله ملاك التصرف في كل شئ وإن كان الاموال لصاحبها، وهذه ولاية عامة كلية بالنسبة إلى جميع الموجودات غير الولاية التكوينية وغير الولاية السلطانية الثابتة من قبلهم للفقهاء أيضا، فلهم التحليل والتحريم، فقد حرموا على سائر الطوائف الاستفادة من الارض وان كانوا مالكين. كتاب البيع للخميني ج3 ص11
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/04/no0461.htmlثم تضع خدك الايمن على الارض، وتقول مائه مرة في سجودك: يا محمد يا علي يا علي يا محمد، اكفياني فإنكما كافياي، وانصراني فإنكما ناصراي، وتضع خدك الايسر على الارض وتقول مائة مرة: أدركني، وتكررها كثيرا، وتقول: الغوث الغوث الغوث، حتى ينقطع النفس، وترفع رأسك، فإن الله بكرمه يقضي حاجتك إن شاء الله تعالى) فلما شغلت بالصلاة والدعاء خرج، فلما فرغت خرجت إلى أبي جعفر لاسأله عن الرجل، وكيف دخل ؟ فرأيت الابواب على حالها مغلقة مقفلة - إلى أن قال - قال ابو جعفر: هذا مولانا صاحب الزمان (عليه السلام)، وذكر كيفية خلاصه في يومه، الخبر. كتاب مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي ج6 ص310
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/10/no1094.htmlروى المفضل بن عمر عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا كانت لك حاجة إلى الله وصقت بها ذرعا، فصل ركعتين فإذا سلمت كبر الله ثلاثا، وسبح تسبيح فاطمة عليها السلام، ثم اسجد وقل مائة مرة: يا مولاتي فاطمة أغيثيني، ثم ضع خدك الايمن على الارض، وقل مثل ذلك، ثم عد إلى السجود وقل ذلك مائة مرة وعشر مرات واذكر حاجتك فإن الله يقضيها. كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج99 ص 254
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1378.htmlتصلي ركعتين فإذا سلمت فكبر الله ثلاثا وسبح تسبيح الزهراء عليها السلام واسجد وقل مائة مرة: يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني، ثم ضع خدك الايمن وقل كذلك، ثم عد إلى السجود وقل كذلك، ثم ضع خدك الايسر على الارض وقل كذلك، ثم عد إلى السجود وقل كذلك مائة مرة وعشر مرات، واذكر حاجتك تقضى. كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج99 ص 254
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1378.htmlأجاب الروحاني على سؤال حول دعاء غير الله فقال :
س: نقرأ في دعاء الجوشن الكبير "الغوث الغوث خلصنا من النار يا رب" و في صلاة الاستغاثة بفاطمة الزهراء عليها السلام "يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني".. أفلا يعد هذا شركاًً صريحاً و مخاطبة لله و فاطمة بنفس الصيغة و اللهجة؟
باسمه جلت اسمائه
ج: لا شبهة في ان الثابت من الادلة القطعية الشرعه للسيدة فاطمة سلام الله عليها و ساير المعصومين عليهم الولاية التكوینیة؛ و المراد بها كون زمام امر العالم بايديهم و لهم السلطنة التامة علي جميع الامور بالتصرف فيها كيف ما شائوا ايجاداً و اعداما و كون عالم الطبيعة منقادا لهم، و لكن لا بنحو الاستقلال بل في طول قدرة الله تعالي و سلطنته و اختياره بمعني ان الله تعالي اقدرهم و ملكهم كما اقدرنا علي الافعال الاختيارية و كل زمان سلب عنهم القدرة بل لم يفضها عليهم انعدمت قدرتهم و سلطنتهم و بذلك ان الاستغاثة بالسيدة سلام الله عليها لا يستلزم الشرك. محمد صادق الروحاني
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=3652س: هل يجوز عند قبر النبي (ص) او عند قبور الائمة (ع) الدعاء بالرزق مثلا ان تقول يا نبي الله ارزقني و اعطني و...الخ مع العلم بان الرزاق هو الله سبحانه و تعالي و انك تدعوا النبي والامة بالرزق لما لهم من شأن عظيم و منزلة عندالله و اذا كانا هذا جائزان، ارجوا اثبات ذلك من القران او السنة؟
ج: باسمه جلت اسمائه
ان کان کلمة ارزقني – و اعطني- خطابا للنبي صلي الله عليه و آله بما ان الله تعالي اعطي النبي الولاية التکوينية و هي السلطنة التامة علي جميع الامور بالتصرف فيها کيف ما شاء ايجادا و اعداما و کون عالم الطبيعة منقادا له، لا – بنحو الاستقلال بل في طول قدرة الله تعالي و سلطنته و اختياره بمعني ان الله تعلي اقدره و ملکه کما اقدرنا علي الافعال الاختيارية و کل زمان سلب عنه القدرة بل لم يفضها عليه انعدمت قدرته و سلطنته لا اشکال في شيء من ما هو من هذا القبيل. بل هو واقع کثيرا و من هذا الباب معجزات الانبياء و الاولياء- و قد دل الکتاب الکريم علي ثبوت ذلک لاشخاص- عليک بمراجعة سورة النمل آية 40 و سورة ص آيه 38 و سورة آل عمران آيه 49. الروحاني
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=4524المعصوم يقول والمعمم الروحاني يقول !!
أجاب المعصوم :
4 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن بعض أصحابه قال: شكا الابرش الكلبي إلى أبي جعفر عليه السلام أنه لا يولد له فقال له: علمني شيئا قال: استغفر الله في كل يوم وفي كل ليلة مائة مرة، فإن الله يقول: " استغفروا ربكم إنه كان غفارا إلى قوله: ويمددكم بأموال وبنين. كتاب الكافي ج6 ص8
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0984.html(الحديث الرابع)
(5): حسن.
مرآة العقول ج21ص16
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/021.htmأجاب الروحاني :
سوال:أنا متزوج منذ 12 سنة ، وحتى الان لم يرزقنى الله بالولد الصالح،، والمشكلة هي من عندي أنا الزوج: وهي قلة الحيوانات المنوية وضمور في الخصية ، ومن جهة ثانية كل شىء على مايرام من ناحية العملية الجنسية. أرجو من سماحة المرجع حفظه الله تعالى بأن يتوسل لي عند سيدتنا فاطمة الزهراء عليها السلام وبالدعاء لي بأن يفرج الله همي وكربتي، علما بأنني مواظب على حضور دعاء كميل كل لليلة جمعة.
جواب : باسمه جلت اسمائه
توسل بالامام الحجة المنتظر ارواح من سواه فدا ـ بهذا النحو
تروح الي الصحراء وتقول سبعين مرة
يا فارس الحجاز ادركني ـ يااباصالح المهدي ادركني يا اباالقاسم ادركني
ادركني ولاتدعني فاني عاجز ذليل ـ.
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=2025&start=0قول علي رضي الله عنه في الأموات
فهم جيرة لا يجيبون داعيا، ولا يمنعون ضيما، ولا يبالون مندبة. نهج البلاغة ج1 ص220
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0964.htmlدعاء الله
واعلم أن الذي بيده خزائن السموات والارض قد أذن لك في الدعاء وتكفل لك بالاجابة، وأمرك أن تسأله ليعطيك وتسترحمه ليرحمك، ولم يجعل بينك وبينه من يحجبه عنك، ولم يلجئك إلى من يشفع لك إليه، ولم يمنعك إن أسأت من التوبة، ولم يعاجلك بالنقمة،..... فإذا ناديته سمع نداءك، وإذا ناجيته علم نجواك فأفضيت إليه بحاجتك ، وأبثثته ذات نفسك، وشكوت إليه همومك، وأستكشفته كروبك ، واستعنته على أمورك، وسألته من خزائن رحمته ما لا يقدر على إعطاء غيره من زيادة الاعمار وصحة الابدان وسعة الارزاق. نهج البلاغة ج3 ص47-48
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0966.htmlحدثنا احمد بن زياد بن جعفر الهمداني رضى الله عنه قال: حدثنا علي ابن ابراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن علي بن معبد، عن الحسين بن خالد، عن أبى الحسن الرضا " ع " قال: سمعت أبى عبد الله " ع " يحدث عن أبيه عليه السلام انه قال: اتخذ الله عزوجل إبراهيم خليلا لانه لم يرد أحدا ولم يسأل أحدا غير الله عزوجل. كتاب علل الشرائع للصدوق ج1 ص34
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0995.htmlالوسيلة
* (الوسيلة) * كل ما يتوسل به إليه من الطاعات وترك المقبحات. كتاب جوامع الجامع للطبرسي ج1 ص496
http://www.yasoob.org/books/htm1/m016/20/no2031.html110 - ومن خطبة له عليه السلام إن أفضل ما توسل به المتوسلون إلى الله سبحانه الايمان به وبرسوله والجهاد في سبيله، فإنه ذروة الاسلام، وكلمة الاخلاص فإنها الفطرة. وإقام الصلاة فإنها الملة. وإيتاء الزكاة فإنها فريضة واجبة. وصوم شهر رمضان فإنه جنة من العقاب. وحج البيت واعتماره فإنهما ينفيان الفقر ويرحضان الذنب. وصلة الرحم، فإنها مثراة في المال، ومنسأة في الاجل. وصدقة السر فإنها تكفر الخطيئة. وصدقة العلانية فإنها تدفع ميتة السوء. وصنائع المعروف فإنها تقي مصارع الهوان أفيضوا في ذكر الله فإنه أحسن الذكر. وارغبوا فيما وعد المتقين فإن وعده أصدق الوعد. واقتدوا بهدى نبيكم فإنه أفضل الهدى. واستنوا بسنته فإنها أهدى السنن. وتعلموا القرآن فإنه أحسن الحديث، وتفقهوا فيه فإنه ربيع القلوب، واستشفوا بنوره فإنه شفاء الصدور. وأحسنوا تلاوته فإنه أحسن القصص، فإن العالم العامل بغير علمه كالجاهل الحائر الذي لا يستفيق من جهله، بل الحجة عليه أعظم، والحسرة له ألزم، وهو عند الله ألوم. مهج البلاغة ج1 ص215-216
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/09/no0964.htmlحسن نصح علي لعمر رضي الله عنهما
ومن كلام له عليه السلام وقد شاوره عمر بن الخطاب في الخروج إلى غزو الروم بنفسه وقد توكل الله لاهل هذا الدين بإعزاز الحوزة ، وستر العورة. والذي نصرهم وهم قليل لا ينتصرون، ومنعهم وهم قليل لا يمتنعون: حي لا يموت إنك متى تسر إلى هذا العدو بنفسك فتلقهم بشخصك فتنكب لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم ليس بعدك مرجع يرجعون إليه. فابعث إليهم رجلا محربا، واحفز معه أهل البلاء والنصيحة فإن أظهر الله فذاك ما تحب، وإن تكن الاخرى كنت ردءا للناس ومثابة للمسلمين نهج البلاغة ج2 ص18
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0965.htmlومن كلام له عليه السلام (وقد استشاره عمر بن الخطاب في الشخوص لقتال الفرس بنفسه) إن هذا الامر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولا قلة......................... إن الاعاجم إن ينظروا إليك غدا يقولوا هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم، فيكون ذلك أشد لكلبهم عليك وطمعهم فيك. فأما ما ذكرت من مسير القوم إلى قتال المسلمين فإن الله سبحانه هو أكره لمسيرهم منك، وهو أقدر على تغيير ما يكره. وأما ما ذكرت من عددهم فإنا لم نكن نقاتل فيما مضى بالكثرة، وإنما كنا نقاتل بالنصر والمعونة نهج البلاغة ج2 ص30
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0965.htmlتغيير الجنس عند الرافضة
سوال:هل يجوز تغير الجنس من ذكر الى انثى من غير اي سبب يعني ليس به نوع من اي مرض نفسي؟اذا كان الجواب يجوز هل يجوز الزواج منه؟
جواب:بسمه تعالي
لا اري مانعا من تغيير الجنس و علي تقدير التفسير – يجوز الزواج لانه حينئذ يكون انثي . محمد صادق الحسيني الروحاني
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=1497الغلو عند الرافضة
المعصومون سلام الله عليهم علّة للخلق
هل يصحّ وصف المعصومين سلام الله عليهم بأنهم علّة للخلق؟
*************************************************************
ورد في الأدلة أنه لولاهم سلام الله عليهم لما خُلِق الخلق. كما في حديث الكساء المتواتر نقله، وفي غيره أيضاً.
http://www.s-alshirazi.com/masael/subject/aghaed/letter27.htmالأنبياء أعلى منزلة أم الأئمة ؟
هل الأنبياء أعلى منزلة من الأئمّة؟ أم أنّ الأئمّة أعلى منزلة من الأنبياء عدا النبي صلى الله عليه وآله؟
*************************************************************
القرآن الحكيم والروايات الشريفة تدلّ على أنّ نبينا خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله هو أشرف خلق الله تعالى أجمعين، وأعلى منزلة من الأوّلين والآخرين، ثم من بعده أهل بيته المعصومون سلام الله عليهم عليّ وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومون من ذريّة الحسين سلام الله عليهم ثم الأنبياء السابقون وأوصياؤهم سلام الله عليهم.
http://www.s-alshirazi.com/masael/subject/aghaed/letter27.htmاية الله السيد صادق الحسيني الشيرازي
س: هل صحيح أن الأئمة عليهم السلام أفضل من كل الأنبياء عدا رسول الله صلى الله عليه و آله؟ و إذا كن ذلك ثابت فما حكم من أنكره؟
باسمه جلت اسمائه
ج: الروايات الكثيرة الصحيحة تدل علي افضلية الأئمة عليهم السلام عن جميع الانبياء عليهم السلام غير رسول صلي الله عليه و اله؛ و من راجع الكتب لا يبقي له شك في ذلك و اما من انكره اذا كان فاضلا و راجع الكتب فهو معاند و كافر؛ و اما من لم يكن راجعا الي تلکم الروايات فلا يكون كافرا، و بالجملة انكار ذلك انكار للضروري.
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=4234ما معنى حساب الخلق عليكم ؟
ورد في بيان مقام المعصومين سلام الله عليهم (حساب الخلق عليكم) وفي مقام الإمام علي سلام الله عليه خاصة (قسيم النار والجنة) فهل الحساب والقسمة حقيقيتين أم مجازيتين؟
*************************************************************
الحساب حقيقي، وكذلك القسمة حقيقية، ولا مانع عقلاً ولا شرعاً من ذلك، كيف وقد خوّل الله تعالى بعض الأعمال الجسام إلى بعض ملائكته مثل قبض الأرواح إلى عزرائيل عليه السلام ملك الموت، ومثل نفخ الصور للبعث والقيامة إلى إسرافيل عليه السلام، فما المانع من أن يخوّل الله تعالى حساب الناس إلى حبيبه محمد صلى الله عليه وآله وأهل بيته المعصومين سلام الله عليهم وكذلك تقسيمهم نحو الجنة والنار؟
اية الله السيد صادق الحسيني الشيرازي
http://www.s-alshirazi.com/masael/subject/aghaed/letter27.htmالسؤال: السؤال : هل علم اهل البيت لدني او مكتسب؟ الجواب: باسمه جلت اسمائه الجواب : علمهم لدني بمعنى أنه غير مكتسب ، قد أعطاهم الله تعالى إياه من أو ل ظهورهم في هذا العالم محمد صادق الحسيني الروحاني
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=2574&subid=1من علامات ظهور المهدي أن يتفل الشيعة على بعض !!
429 - وعنه، عن عبد الله بن جبلة، عن أبي عمار، عن علي بن المغيرة، عن عبد الله بن شريك العامري عن عميرة بنت نفيل ، قالت: سمعت الحسن بن علي عليهما السلام يقول: لا يكون هذا الامر الذي تنتظرون حتى يبرأ بعضكم من بعض، ويلعن بعضكم بعضا، ويتفل بعضكم في وجه بعض، وحتى يشهد بعضكم بالكفر على بعض. قلت: ما في ذلك خير ؟. قال: الخير كله في ذلك، عند ذلك يقوم قائمنا، فيرفع ذلك كله. كتاب الغيبة للطوسي 438
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1187.htmlوثيقة === بول الأئمة وغائطهم سبب دخول الجنة !!
http://frqan.com/uploads/boul-qaeit-imam-taher.jpg