اعتراف ان مصطلح الحديث ماخوذ من كتب اهل السنة
وسائل الشيعة – الحر العاملي- رقم الجزء : (20)- رقم الصفحة : (100) مانصه : والاصطلاح الحديث الجديد - تقسيم الحديث للأقسام الأربعة - موافق لاعتقاد العامة واصطلاحهم ، بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع .
هداية الابرار الى طريق الائمة الاطهار – حسين بن شهاب الدين الكركي – رقم الصفحة : (102 )- نقل قول الشيخ حسن في منتقى الجمان فقال : اكثر أنواع الحديث المذكورة في دراية الحديث من مستخرجات العامة بعد وقوع معانيها في حديثهم فذكروها بصورة ما وقع واقتفى جماعة من أصحابنا في ذلك أثرهم.
هداية الابرار الى طريق الائمة الاطهار – حسين بن شهاب الدين الكركي – رقم الصفحة : (104 ) مانصه : لم يكن للامامية تأليف في الدراية ، لعدم احتياجهم اليها ، وأول من ألف في الدراية من أصحابنا الشهيد الثاني ، اختصر دراية ابن الصلاح الشافعي في رسالته ثم شرحها.
هداية الابرار الى طريق الائمة الاطهار –حسين الكركي –الصفحة : (178 - 180 )إن تقسيم الأحاديث إلى الأقسام الأربعة المذكورة في الدراية من مخترعات العامة-أهل السنة-…وان عمل أصحابنا المتأخرين به كان عن غفلة وأية غفلة حيث لم ينتبهوا لما يلزمه من المفاسد والطعن في اصل المذهب فضلاً عن أهله.وقال أيضاً :في اصل حدوث الاجتهاد والقول به عند العامة- أهل السنة -وانما قدمنا الكلام فيه لانهم أول من أسس قواعده
ملاحظة : كلمة ( اهل السنة ) ليست من كلام المؤلف لكن وضعت لكي تبين لمقصود ! لانهم يقصدون بكلمة ( العامة ) اهل السنة !