علي و أخوة النبي و حمزة 1
كتاب الكافي الجزء 5 صفحة 437 باب الرضاع
9891 - 4 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الحسن بن علي، عن أبان بن عثمان، عمن حدثه، عن أبي عبد الله (ع) قال: قال أمير المؤمنين (ع): عرضت على رسول الله صلى الله عليه وآله ابنة حمزة فقال: أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاع؟.
9892 - 5 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد عن الحلبي، عن أبي عبد الله (ع) قال: قال أمير المؤمنين (ع) في ابنة الأخ من الرضاع لا آمربه أحدا ولا أنهي عنه وإنما أنهي عنه نفسي وولدي وقال: عرض على رسول الله صلى الله عليه وآله أن يتزوج ابنة حمزة فأبى رسول الله صلى الله عليه وآله وقال: هي ابنة أخي من الرضاع.
صحح الرواية :
أبي منصور الحسن بن يوسف بن المطهر الأسدي (العلامة الحلي) 648 - 726 ه في كتابه مختلف الشيعة في أحكام الشريعة تحقيق مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المقدسة الجزء السابع كتاب النكاح الفصل الأول في المحرمات 59 - 60
وصححها العلامة للسيد محمد حسن البجنوردي في كتابه القواعد الفقهية (ج4) ص 324 - ص 327
وصححها الحجة المحقق السيد محمد آل بحر العلوم في كتابه - بلغة الفقيه - الجزء الثالث - رسالة في الرضاع - 119 - 122
وصححها الشيخ الجليل الأقدم الصدوق أبى جعفر محمد بن على بن الحسين بن بابويه القمى في كتابه من لا يحضره الفقيه - الجزء الثالث - باب ما أحل الله عز وجل من النكاح وما حرم منه - [410][413]
ملاحظة /
يوجد عند أهل الإسلام أحاديث مشابهة لما ورد في الروايات التي جاءت في كتب الرافضة !!!
ولكن يا ترى هل يعتقد المسلمون بان على بن أبى طالب رضي الله عنه معصوم ويعلم الغيب ؟
طبعا لا و ألف لا ,,,, فهو عندنا بشر يخطئ ويصيب فيا ترى عند الرافضة كذلك ؟
سنرى من خلال الإجابة على التالي :
هل نسى المعصوم من الذي ارضع نفسه ؟
أي هل علم على بن أبى طالب بان ابنة حمزة رضي الله عنهم أنها أخت نفسه بالرضاعة ؟
ولكن رغم علمه بذلك عرضها على نفسه أي على (( الرسول صلى الله عليه وسلم )) للزواج منها ,, فهل هذا العرض خاطئ ؟
ام ان على بن ابى طالب لم يكن يعلم بالأمر وبالتالي اتخذ قرارا وموقفا خاطئا على أرضية عدم علمه بأمر الرضاعة ؟
عليه من الذي اخطأ ,,, الذي عرض الزواج أو الذي رفض الزواج ؟