قلعة أهل السنة
نرحب بتواجدك
قلعة أهل السنة
نرحب بتواجدك
قلعة أهل السنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل

 

 المخالف ابن زنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبراس
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 347
تاريخ التسجيل : 16/06/2015

المخالف ابن زنا Empty
مُساهمةموضوع: المخالف ابن زنا   المخالف ابن زنا Emptyالجمعة 18 ديسمبر 2015, 7:31 pm


{ المخالف ابن زنا }


(16314) 15 - وعن جعفر بن محمد بن مسرور، عن الحسين بن محمد بن عامر، عن عمه عبد الله بن عامر، عن محمد بن زياد، عن إبراهيم بن أبي زياد الكرخي، عن الصادق جعفر بن محمد (عليهما السلام) قال: علامات ولد الزنا ثلاث: سوء المحضر، والحنين إلى الزنا وبغضنا أهل البيتوسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 12 ص283 ,بحار الأنوار للمجلسي الجزء76 ص19
 
6 - لى: ابن مسرور عن ابن عامر عن عمه عن الأزدي عن المفضل قال: سمعت الصادق عليه السلام يقول لأصحابه: من وجد برد حبنا على قلبه فليكثر الدعاء لأمه فإنها لم تخن أباه. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 27 ص146 - 147 (باب) * (أن حبهم عليهم السلام علامة طيب الولادة وبغضهم) * * (علامة خبث الولادة)
 
15 - سر: السياري عن جماعة من أصحابنا رفعوه قال: إن أفضل فضائل شيعتنا أن العواهر لم يلدنهم في جاهلية ولا إسلام، وإنهم أهل البيوتات والشرف والمعادن والحسب الصحيح . بحار الأنوار للمجلسي الجزء 27 ص 149
 
18 - ما: جماعة عن أبي المفضل عن عبيد الله بن الحسين بن إبراهيم العلوي عن محمد بن علي بن حمزة العلوي عن أبيه عن الحسين بن زيد وعبد الله بن إبراهيم الجعفري معا عن جعفر بن محمد عن آبائه عن علي عليهم السلام قال: قال النبي صلى الله عليه وآله: يا أبا ذر من أحبنا أهل البيت فليحمد الله على أول النعم، قال: يا رسول الله وما أول النعم ؟ قال: طيب الولادة، إنه لا يحبنا أهل البيت إلا من طاب مولده. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 27 ص 150
 
22 - سن: عبد الرحمان بن محمد الحجال عن أبي عبد الله المدائني قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: إذا برد على قلب أحدكم حبنا فليحمد الله على أولى النعم، قلت: على فطرة الإسلام ؟ قال: لا، ولكن على طيب المولد، إنه لا يحبنا إلا من طابت ولادته ولا يبغضنا إلا الملزق الذي تأتي به أمه من رجل آخر فتلزمه زوجها فيطلع على عوراتهم ويرثهم أموالهم فلا يحبنا ذلك أبدا، ولا يحبنا إلا من كان صفوة من أي الجبل كان. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 27 ص 152
 
27 - شف: من كتاب إبراهيم بن محمد الثقفي عن عباد بن يعقوب عن الحكم بن زهير عن جابر قال: كان رسول الله صلى الله عليه وآله قاعدا مع أصحابه فرأى عليا فقال: هذا أمير المؤمنين وسيد المسلمين وأمير الغر المحجلين، فجلس بين النبي صلى الله عليه وآله وبين عائشة فقالت: يابن أبي طالب ما وجدت مقعدا غير فخذي، فضربها رسول الله صلى الله عليه وآله بيده من خلفها ثم قال: لا تؤذيني في حبيبي فإنه لا يبغضه إلا ثلاثة: لزنية أو منافق أو من حملته أمه في بعض حيضها. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 27 ص 155
 
29 - شا: المظفر بن محمد عن محمد بن أحمد بن أبي الثلج عن محمد بن مسلم الكوفي عن عبيد الله بن كثير عن جعفر بن محمد بن الحسن الزهري عن عبيد الله بن موسى عن أبي إسرائيل عن أبي حصين عن عكرمة عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: إذا كان يوم القيامة دعي الناس كلهم بأسماء أمهاتهم ما خلا شيعتنا فإنهم يدعون بأسماء آبائهم وطيب موالدهم . بحار الأنوار للمجلسي الجزء 27 ص 156
 
1 -  حدثنا أبى ومحمد بن الحسن رحمهما الله قالا: حدثنا سعد بن عبد الله عن احمد بن محمد بن خالد قال: حدثنا أبو القاسم عبد الرحمان الكوفي وأبو يوسف يعقوب بن يزيد الأنباري عن أبى محمد عبد الله بن محمد الغفاري عن الحسين بن زيد عن الصادق أبى عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله من أحبنا أهل البيت فليحمد الله على أول النعم قيل وما أول النعم؟ قال: طيب الولادة ولا يحبنا إلا مؤمن طابت ولادته. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص141(باب 120 - في أن علة محبة أهل البيت " ع " طيب الولادة) (وأن علة بعضهم خبث الولادة)
 
2 - حدثنا علي بن احمد بن عبد الله بن احمد بن أبى عبد الله البرقي قال: حدثنا أبى عن احمد بن أبي عبد الله عن محمد بن عيسى عن أبى محمد الأنصاري عن غير واحد عن أبي جعفر " ع " قال: من أصبح يجد برد حبنا على قلبه فليحمد الله على بادي النعم قيل وما بادي النعم قال طيب المولد. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص141(باب 120 - في أن علة محبة أهل البيت " ع " طيب الولادة) (وأن علة بعضهم خبث الولادة)
 
3 -  حدثنا الحسين بن إبراهيم بن ناتانة رحمه الله قال: حدثنا علي بن إبراهيم، عن أبيه إبراهيم بن هاشم عن محمد بن أبي عمير عن أبي زياد الهندي عن عبيد الله بن صالح عن زيد بن علي، عن أبيه علي بن الحسين عن أبيه الحسين بن علي عن أبيه أمير المؤمنين علي بن أبى طالب عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله يا علي من أحبني وأحبك وأحب الأئمة من ولدك فليحمد الله على طيب مولده فإنه لا يحبنا إلا مؤمن طابت ولادته ولا يبغضنا إلا من خبثت ولادته. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص141(باب 120 - في أن علة محبة أهل البيت " ع " طيب الولادة) (وأن علة بعضهم خبث الولادة)
 
4 -  حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رحمه الله قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار قال: حدثنا محمد بن احمد بن يحيى بن عمران الأشعري عن محمد بن السندي عن علي بن الحكم، عن فضيل بن عثمان، عن أبي الزبير المكي قال: رأيت جابرا متوكيا على عصاه وهو يدور في سكك الأنصار ومجالسهم وهو يقول: على خير البشر فمن أبى فقد كفر يا معشر الأنصار أدبوا أولادكم على حب علي فمن أبى فانظروا في شأن أمه. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص142(باب 120 - في أن علة محبة أهل البيت " ع " طيب الولادة) (وأن علة بعضهم خبث الولادة)
 
5 - حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضى الله عنه قال: حدثنا عمي محمد بن أبى القاسم عن محمد بن علي الكوفي القرشي، عن محمد بن سنان عن المفضل بن عمر عن أبي عبد الله " ع " أنه قال: من وجد برد حبنا على قلبه فليكثر الدعاء لأمه فإنها لم تخن أباه. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص142(باب 120 - في أن علة محبة أهل البيت " ع " طيب الولادة) (وأن علة بعضهم خبث الولادة)
 
6 -  حدثنا محمد بن الحسن رحمه الله قال: حدثنا محمد بن الحسن الصفار قال حدثني احمد بن الحسين بن سعيد عن علي بن الحكم عن المفضل بن صالح عن جابر الجعفي، عن إبراهيم القرشي قال: كنا عند أم سلمة رضى الله عنها فقالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول لعلي " ع " لا يبغضكم إلا ثلاثة ولد زنا ومنافق ومن حملت به أمه وهى حائض. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص142(باب 120 - في أن علة محبة أهل البيت " ع " طيب الولادة) (وأن علة بعضهم خبث الولادة)
 
7 -  حدثنا الحسن بن محمد بن سعيد الهاشمي قال: حدثنا فرات بن إبراهيم ابن فرات الكوفي قال: حدثنا محمد بن علي بن معمر قال: حدثنا أبو عبد الله احمد ابن علي بن محمد الرملي قال: حدثنا احمد بن موسى قال: حدثنا يعقوب بن إسحاق المروزي قال: حدثنا عمرو بن منصور قال: حدثنا إسماعيل بن أبان، عن يحيى بن أبي كثير عن أبيه عن أبي هارون العبدي، عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: كنا بمنى مع رسول الله إذ بصرنا برجل ساجد وراكع ومتضرع فقلنا يا رسول الله ما أحسن صلاته فقال " ع " هو الذي اخرج أباكم من الجنة فمضى إليه علي " ع " غير مكترث فهزه هزة أدخل أضلاعه اليمني في اليسرى، واليسرى في اليمني، ثم قال: لأقتلنك إن شاء الله فقال: لن تقدر على ذلك إلى أجل معلوم من عند ربي مالك تريد قتلي فوالله ما أبغضك أحد إلا سبقت نطفتي إلى رحم أمه قبل نطفة أبيه ولقد شاركت مبغضيك في الأموال والأولاد وهو قول الله عز وجل في محكم كتابه (وشاركهم في الأموال والأولاد) قال النبي صلى الله عليه وآله صدق يا على لا يبغضك من قريش إلا سفاحي، ولا من الأنصار إلا يهودي، ولا من العرب إلا دعي، ولا من سائر الناس إلا شقي، ولا من النساء إلا سلقلقية - وهى التي تحيض من دبرها - ثم أطرق مليا ثم رفع رأسه فقال: معاشر الأنصار اعرضوا أولادكم على محبة علي فإن أجابوا فهم منكم وإن أبوا فليسوا منكم قال جابر بن عبد الله فكنا نعرض حب علي " ع " على أولادنا فمن أحب عليا علمنا أنه من أولادنا ومن أبغض عليا انتفينا منه. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص142 - 143(باب 120 - في أن علة محبة أهل البيت " ع " طيب الولادة) (وأن علة بعضهم خبث الولادة)
 
10 -  حدثنا محمد بن علي بن مهرويه قال: حدثنا أبو الحسن علي بن حسان ابن معيدان الأصفهاني قال: حدثنا أبو حاتم قال: حدثنا احمد بن عبده قال: حدثنا أبو الربيع الأعرج قال: حدثنا عبد الله بن عمران، عن علي بن زيد بن جدعان، عن سعيد بن المسيب عن زيد بن ثابت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله من أحب عليا في حياتي وبعد موتى كتب الله له الأمن والإيمان ما طلعت الشمس أو غربت ومن أبغضه في حياتي وبعد موتى مات ميتة جاهلية وحوسب بما عمل. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص144(باب 120 - في أن علة محبة أهل البيت " ع " طيب الولادة) (وأن علة بعضهم خبث الولادة)
 
12 - حدثني محمد بن المظفر بن نفيس المصري رحمه الله قال: حدثني أبو إسحاق إبراهيم بن محمد بن أحمد بن أخي سياب العطار الكوفي رضى الله عنه بالكوفة قال: حدثنا احمد بن الهذيل أبو العباس الهمداني قال: حدثنا أبو نصر الفتح بن قرة السمرقندي قال: حدثنا محمد بن خلف المروزي قال: حدثنا يوسف بن إبراهيم قال: حدثنا ابن لهيعة عن أبى الزبير، عن جابر قال: قال أبو أيوب الأنصاري اعرضوا حب علي على أولادكم، فمن أحبه فهو منكم، ومن لم يحبه فاسألوا أمه من أين جاءت به، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول لعلي بن أبي طالب: لا يحبك إلا مؤمن، ولا يبغضك إلا منافق أو ولد زنية أو حملته أمه وهي طامث. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص145(باب 120 - في أن علة محبة أهل البيت " ع " طيب الولادة) (وأن علة بعضهم خبث الولادة)
 
203 - وقال الصادق عليه السلام: " لا يبغضنا إلا من خبثت ولادته أو حملت به أمه في حيضها ". من لا يحضره الفقيه للصدوق الجزء الأول ص 96
 
4745 - وقال الصادق عليه السلام: " من وجد برد حبنا على قلبه فليكثر الدعاء لأمه فإنها لم تخن أباه " . وكان الصبي على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله إذا وقع الشك في نسبه عرضت عليه ولاية أمير المؤمنين عليه السلام فإن قبلها ألحق نسبه بمن ينتمي إليه وإن أنكرها نفي. من لا يحضره الفقيه للصدوق الجزء الثالث ص493
 
118 / 27 - أخبرنا محمد بن محمد، قال: حدثنا أبو بكر محمد بن عمر الجعابي، قال: حدثنا أبو عبد الله جعفر بن محمد الحسني، قال: حدثنا أحمد بن عبد المنعم، قال: حدثنا عبد الله بن محمد الفزاري، عن جعفر بن محمد، عن أبيه (عليهما السلام)، عن جابر. قال: وحدثني جعفر بن محمد الحسني، قال: حدثنا أحمد بن عبد المنعم، قال: حدثنا عمرو بن شمر، عن جابر، عن أبي جعفر محمد بن علي (عليهما السلام)، عن جابر بن عبد الله الأنصاري، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعلي بن أبي طالب (عليه السلام): ألا أبشرك، ألا أمنحك ؟ قال: بلى يا رسول الله. قال: فإني خلقت أنا وأنت من طينة واحدة، ففضلت منها فضلة فخلق منها شيعتنا، فإذا كان يوم القيامة دعي الناس بأمهاتهم إلا شيعتك فإنهم يدعون بأسماء آبائهم لطيب مولدهم. الأمالي للطوسي ص79 - 80
 
 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المخالف ابن زنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المخالف كافر
» حكم الامامية في المخالف لهم
» جواز الكذب على المخالف
» لا تُقبل شهادة المخالف
» الخوئي يجيز الكذب على المخالف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلعة أهل السنة :: الرد على الشيعة :: إلزام الشيعة :: التكفير واللعن والشتم :: الطعن بالاعراض-
انتقل الى: