قلعة أهل السنة
نرحب بتواجدك



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 المهدي والائمة يحكمون بحكم آل داوود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*صفاء الرووح*
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 29/09/2015

مُساهمةموضوع: المهدي والائمة يحكمون بحكم آل داوود   الخميس 05 نوفمبر 2015, 3:47 am

المهدي والائمة يحكمون بحكم آل داوود

 الكافي - الجزء الأول ص 397

(باب) * (في الائمة عليهم السلام انهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود) * * (ولا يسألون البينة، عليهم السلام [ والرحمة والرضوان ]) *

1-     علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن منصور، عن فضل الاعور، عن أبي عبيدة الحذاء قال: كنا زمان أبي جعفر عليه السلام حين قبض نتردد كالغنم لا راعي لها، فلقينا سالم بن أبي حفصة، فقال لي: يا أبا عبيدة من إمامك؟ فقلت أئمتي آل محمد فقال: هلكت وأهلكت أما سمعت أنا وأنت أبا جعفر عليه السلام يقول: من مات وليس عليه إمام مات ميتة جاهلية؟ فقلت: بلى لعمري، ولقد كان قبل ذلك بثلاث أو نحوها دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فرزق الله المعرفة، فقلت لابي عبد الله عليه السلام: إن سالما قال لي كذا وكذا، قال: فقال: يا أبا عبيدة إنه لا يموت منا ميت حتى يخلف من بعده من يعمل بمثل عمله ويسير بسيرته ويدعو إلى ما دعا إليه، يا ابا عبيدة إنه لم يمنع ما اعطي داود أن اعطي سليمان، ثم قال: يا أبا عبيدة إذا قام قائم آل محمد عليه السلام حكم بحكم داود وسليمان لا يسأل بينة.

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

 

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏4، ص: 298

(الحديث الأول) حسن أو موثق.

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/004.htm

 

 

كتاب الطهارة - السيد الخوئي - ج 1 - هامش ص 318

صحيحة أبي عبيدة الحذاء عن أبي جعفر ( ع ) في حديث قال : إذا قام قائم آل محمد صلى الله عليه وآله حكم بحكم داود ( ع ) لا يسأل بينة

http://www.ali12.com/mybooks/find.php?do=show_reslusts&id=2604&highlight=%D5%CD%ED%CD%C9%20%C3%C8%ED%20%DA%C8%ED%CF%C9%20%C7%E1%CD%D0%C7%C1%20%DA%E4%20%C3%C8%ED%20%CC%DA%DD%D1&table=table_fiqh_s&type=1

................................................................................................................

 الكافي - الجزء الأول ص 398

3-     محمد، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن هشام بن سالم، عن عمار الساباطي قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام: بما تحكمون إذا حكمتم؟ قال: بحكم الله وحكم داود فإذا ورد علينا الشئ الذي ليس عندنا، تلقانا به روح القدس.

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html


                        مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏4، ص: 303


(الحديث الثالث) موثق‏

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/004.htm


 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ. 

صاحب الزمان وعلاقته باليهود:

            عن المفضل بن عمر قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: إذا أوذن الإمام دعا الله باسمه العبراني الأكبر فانتحيت له أصحابه الثلاثمئة والثلاثة عشر قزعا كقزع الخريف، وهم أصحاب الولاية، ومنهم من يُفتقد في فراشه ليلا فيُصبح بمكة، ومنهم من يُرى يسير في السحاب نهارا، يُعرف باسمه واسم أبيه وحسبه ونسبه، قلت: جُعلت فداك؛ أيهم أعظم إيمانا؟ قال: الذي يسير في السحاب نهارا وهم المفقودون، وفيهم نزلت هذه الآية: أينما تكونوا يأتِ الله بكم جميعا“. (تفسير العياشي ج1 ص66 وغيبة النعماني ص168 وغيرهما).

http://alqatrah.net/question/index.php?id=528

روى الشَيخ المفيد في (الإرشاد ، عن المفضّل بن عمر عن أبي عبد الله قال <<يخرج مع القائم عليه السلام من ظهر الكوفة سبعة وعشرون رجلا من قوم موسى، وسبعة من أهل الكهف ويوشع بن نون وسليمان وأبو دجـانة الأنصاري والمقداد ومالك الأشتر فيكونون بين يديه أنصارا >> . الإرشاد للمفيد الطوسي ص402

 

أهم أعماله:

 ويخرج الصحابة من قبورهم ويعذبهم "بحار الانوار " (52/386)http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.html

السيد محمد كاظم القزويني في كتابه المهدي من المهد إلى الظهور ص 541 ط مؤسسة الإمام الحسين لندن وتوزعه أيضاً مكتبة الألفين – الكويت بطبعة جديدة مانصه : (( وهناك في المدينة يقوم عليه السلام بأعمال وإنجازات نشير إلى واحد منها وهي نبش بعض القبور وإخراج الأجساد منها وإحراقها وهذا من القضايا التي تستدعي التوضيح والتحليل ولكننا نكتفي بذكرها إجمالاً )) .




وباسناده إلى بشير النبال، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: هل تدري أول ما يبدء به القائم عليه السلام ؟ قلت: لا، قال: يخرج هذين رطبين غضين فيحرقهما ويذريهما في الريح، ويكسر المسجد ثم قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: عريش كعريش موسى عليه السلام، وذكر أن مقدم مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله كان طينا وجانبه جريد النخل.



111 - نى: ابن عقدة، عن علي بن الحسن، عن محمد بن خالد، عن ثعلبة ابن ميمون، عن الحسن بن هارون، قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام جالسا فسأله المعلى بن خنيس: أيسير القائم عليه السلام إذا سار بخلاف سيرة علي عليه السلام ؟ فقال: نعم وذاك أن عليا سار بالمن والكف لانه علم أن شيعته سيظهر عليهم من بعده وأن القائم إذا قام سار فيهم بالسيف والسبي، وذلك أنه يعلم أن شيعته لم يظهر عليهم من بعده أبدا. يب: الصفار، عن محمد بن عبد الجبار، عن ابن فضال، عن ثعلبة مثله (3).


114 - نى: بهذا الاسناد عن البزنطي، عن عاصم بن حميد الحناط، عن أبي بصير قال: قال أبو جعفر عليه السلام: يقوم القائم بأمر جديد، وكتاب جديد، وقضاء جديد على العرب شديد، ليس شأنه إلا بالسيف لا يستتيب أحدا ولا يأخذه في الله لومة لائم . بحار الأنوار (52/354)

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.html


نى: علي بن الحسين، عن محمد العطار، عن محمد بن الحسن الرازي عن محمد بن علي الكوفي، عن البزنطي، عن ابن بكير، عن أبيه، عن زرارة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: صالح من الصالحين (1) سمه لي اريد القائم عليه السلام فقال: اسمه اسمي، قلت: أيسير بسيرة محمد صلى الله عليه وآله ؟ قال: هيهات هيهات يا زرارة ما يسير بسيرته ! [قلت: جعلت فداك لم ؟] قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله سار في امته باللين كان يتألف الناس، والقائم عليه السلام يسير بالقتل، بذلك امر، في الكتاب الذي معه: أن يسير بالقتل ولا يستتيب أحدا، ويل لمن ناواه.

له كتاب مختلف عن القرآن الذي بين أيدينا بحار الأنوار (52/353)http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.html



 109 - نى: علي بن الحسين، عن محمد العطار، عن محمد بن الحسن الرازي عن محمد بن علي الكوفي، عن البزنطي، عن ابن بكير، عن أبيه، عن زرارة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: صالح من الصالحين (1) سمه لي اريد القائم عليه السلام فقال: اسمه اسمي، قلت: أيسير بسيرة محمد صلى الله عليه وآله ؟ قال: هيهات هيهات يا زرارة ما يسير بسيرته ! [قلت: جعلت فداك لم ؟] قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله سار في امته باللين كان يتألف الناس، والقائم عليه السلام يسير بالقتل، بذلك امر، في الكتاب الذي معه: أن يسير بالقتل ولا يستتيب أحدا، ويل لمن ناواه.

ويقتل العرب وقريش "بحار الانوار " ( 52/355)http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.html

 

ويروى الإحسائي عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "لا يكون هذا الأمر حتى يذهب ثلثا الناس، فقيل له: فإذا ذهب ثلثا الناس فما يبقى؟ قال عليه السلام: أما ترضون أن تكونوا الثلث الباقي". (الرجعة ص 51).

 

ويهدم الكعبة والمسجد النبوي وكل المساجد ( الرجعة للأحسائي ص184)

ويدعو الي دين جديد وكتاب جديد وقضاء جديد  "الغيبة " ص 154

في حديث طويل عن ظهور المهدي وماذا يفعل أخذنا منه الشاهد

روى الشيخ حسن بن سليمان في منتخب البصائر بإسناد معتبر وغيره عن المفضل بن عمر عن الصادق عليه السلام ........ ثم يقرأ صحف نوح وصحف إبراهيم والتوراة والزبور فيقول أهل التوراة والإنجيل والزبور هذه والله صحف نوح وإبراهيم حقا وما أسقط منها وبدل وحرف منها هذه والله التوراة الجامعة والزبور التام والإنجيل الكامل و انها أضعاف ما قرأنا منها ثم يتلو القرآن فيقول المسلمون هذا والله القرآن حقا الذي أنزله الله على محمد وما أسقط منه وحرف وبدل ..... كتاب حق اليقين في معرفة أصول الدين لعبدالله شبر ج2ص321

4shared.com/file/120488433/5ac338b3/_______.html

لا يوجد رابط مباشر للكتاب في النت وهذا الرابط من مواقع الرافضة

 

ويستفتح المدن بتابوت اليهود" بذل المجهود " (1/247)

وتنبع له عينان من ماء ولبن , ويصير الرجل من الشيعة الرافضة بقوة اربعين رجل , ويمد لهم في اسماعهم وابصارهم , ويحكم بحكم آل داود "بذل المجهود " (1/249)

 

- وباسناده إلى بشير النبال، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: هل تدري أول ما يبدء به القائم عليه السلام ؟ قلت: لا، قال: يخرج هذين رطبين غضين فيحرقهما ويذريهما في الريح، ويكسر المسجد بحار الأنوار (52/386)


http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي والائمة يحكمون بحكم آل داوود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلعة أهل السنة :: الرد على الشيعة :: إلزام الشيعة :: الإمامة والأئمة والمهدي والعصمة والولاية التكوينية :: المهدي-
انتقل الى: