قلعة أهل السنة
نرحب بتواجدك



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الصواعق السنية في نسف أحاديث قامت عليها الملة الشيعية ....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نايف
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 03/09/2015

مُساهمةموضوع: الصواعق السنية في نسف أحاديث قامت عليها الملة الشيعية ....   الخميس 03 سبتمبر 2015, 9:55 pm

الصواعق السنية في نسف أحاديث قامت عليها الملة الشيعية ....


1- قال النبي (ص) : عنوان صحيفة المؤمن : حب عليّ (ع)
> المناقب لابن المغازلي 243 - تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 4/410 - الجامع للسيوط 2/145 - ينابيع المودة.

-عنوان صحيفة المؤمن حب علي بن أبي طالب-

                   باطل- السلسلة الضعيفة 789


2- قال النبي (ص) : الصديقون ثلاثة : مؤمن آل ياسين ، ومؤمن فرعون ، وأفضلهم : عليّ (ع). 
> المناقب لاحمد 194 ، 239 - كنز العمال 5/31 - الجامع للسيوطي 2/83 - ابن المغازلي 245 - ينابيع المودة 126. 


الصديقون ثلاثة : حبيب النجار مؤمن آل( يس ) الذي قال : ( يا قوم اتبعوا المرسلين) ،وحزقيل مؤمن آل فرعون الذي قال : (أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله ) و علي بن أبي طالب هو أفضلهم 

          موضوع السلسلة الضعيفة 355 

الصديقون ثلاثة : حزقيل مؤمن آل فرعون ، و حبيب النجار صاحب آل يس ، و علي بن أبي طالب 

موضوع ضعيف الجامع 3550 

الصديقون ثلاثة : حبيب النجار مؤمن آل يس الذي قال ( يا قوم اتبعوا المرسلين ) و حزقيل مؤمن آل فرعون الذي قال ( أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله ) و علي بن أبي طالب ، و هو أفضلهم 

        موضوع ضعيف الجامع355


3- قال النبي (ص) : مَن سرّه أن يحيا حياتي ، ويموت مماتي ، فليتول من بعدي عليّ (ع). 
> مسند أحمد 5/94 - مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/128 - كنز العمال 6/217 - الطبراني. 

من أحب أن يحيا حياتي ، و يموت موتتي و يسكن جنة الخلد التي و عدني ربي عز و جل ، غرس قضبانها بيديه، فليتول علي بن أبي طالب ، فإنه لن يخرجكم من هدى و لن يدخلكم في ضلالة 

         موضوع السلسلة الضعيفة 892


من سره أن يحيا حياتي، و يموت مماتي، و يسكن جنة عدن غرسها، ربي فليوال عليا من بعدي، و ليوال وليه ، و ليقتد بالأئمة من بعدي، فإنهم عترتي خلقوا من طينتي ، رزقوا فهما و علما، و ويل للمكذبين بفضلهم من أمتي، القاطعين فيهم صلتي، لا أنالهم الله شفاعتي 

         موضوع السلسلة الضعيفة 894 

من سره أن يحيا حياتي، و يموت ميتتي ، و يتمسك بالقصبة الياقوته التي خلقها الله بيده ، ثم قال لها : "كوني فكانت" فليتول علي بن أبي طالب من بعدي 

       موضوع السلسلة الضعيفة 893 

4- قال النبي (ص) :نادى المنادي يوم القيامة : يا محمد نعم الأب أبوك ، وإبراهيم ، ونعم الأخ عليّ (ع). 
> الفضائل لاحمد 253 - ابن المغازلي 67 - الخوارزمي83 - الرياض النضرة 2/201. 

يا محمد ! نعم الأب أبوك إبراهيم الخليل ، ونعم الأخ أخوك علي 

        موضوع السلسلة الضعيفة 3301 0


5- قال النبي (ص) : لكلّ نبي وصي ووارث , ووصيّي ووارثي : عليّ (ع). 
> كنزل العمال 6/158 - تاريخ بغداد للخطيب البغدادي11/173 - شواهد التنزيل 2/223 - ينابيع المودة 94. 

لكل نبي وصي ووارث، وإن علياً وصيي ووارثي 

             موضوع السلسلة الضعيفة 4962 

6- قال النبي (ص) : الّلهم لا تمتني حتى تريني وجه عليّ (ع). 
> الرياض النضرة 2/201 - الفضائل لاحمد 253 - ابن المغازلي 67 - اخطب خوارزم 83. 

بعث النبي صلى الله عليه وسلم جيشاً فيهم علي ، قالت : فسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رافع يديه ويقول : اللهم! لا تمتني حتى تريني علياً 

ضعيف ضعيف الترمذي 781 فيه: أبو الجراح المهري وأم شراحيل مجهولان 

بعث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- جيشا فيهم علي، قالت: فسمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- -وهو رافع يديه- يقول: اللهم! لا تمتني حتى تريني عليا. 

      إسناده ضعيف مشكاة المصابيح 6045 

7- قال النبي (ص) : زينوا مجالسكم بذكر عليّ (ع). 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/109 - مسند احمد 4/368 ، 5/419 - الخصائص للنسائي9 ، 24 - ابن المغازلي 16 - المناقب لاخطب خوارزم 94 - تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 8/290 - ينابيع المودة. 

الحديث ليس في المستدرك و لا المسند و لا الخصائص، و على كل حال: 

        ذكر علي عبادة موضوع السلسلة الضعيفة 1729 

8- قال النبي (ص) : أقضى أمتي عليّ (ع). 
> ابن المغازلي 70 - ارجح المطالب 544. 

8-1 علي أقضى أمتي بكتاب الله، فمن أحبني فليحبه؛ فإن العبد لا ينال ولايتي إلا بحب علي عليه السلام 

           منكر بهذا التمام السلسلة الضعيفة 4883 

8-2 أرحم أمتي بأمتي أبو بكر، وأرفق أمتي لأمتي عمر، وأصدق أمتي حياء عثمان، وأقضى أمتي علي بن أبي طالب، وأعلمها بالحلال والحرام معاذ بن جبل، يجيء يوم القيامة أمام العلماء برتوة، وأقرأ أمتي أبي ابن كعب، وأفرضها زيد بن ثابت، وقد أوتي عويمر عبادة. يعني أبا الدرداء 

         ضعيف ضعيف الجامع 775 

9- قال النبي (ص) : أنا المنذر والهادي من بعدي : عليّ (ع). 
> مسند احمد 1/151 ، 3/213 - الترمذي 2/135 ، الخصائص للنسائي 20 - كنز العمال 1/247 - ابن المغازلي 222. 


أنا المنذر، وعلي الهادي، 


موضوع السلسلة الضعيفة 4899 

10- - قال النبي (ص) : أوصي من آمن بي وصدقني بولاية عليّ (ع). 

أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي، فمن تولاه تولاني، ومن تولاني فقد تولى الله 

       ضعيف جداً - السلسلة الضعيفة 4882 

11- - قال النبي (ص) : عليّ (ع) كفه وكفي في العدل سواء 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/14 - الطبري2/272 - الترمذي 2/299 - ابن المغازلي 37 - بنابيع المودة 57. 

كفي وكف علي في العدل سواء 


        موضوع السلسلة الضعيفة 4897


12- - قال النبي (ص) : عليّ (ع) أخي في الدنيا والآخرة 
> الخصائص للنسائي 5 - الترمذي - ينابيع المودة 61 - ابن المغازلي. 

27- علي أخي في الدنيا والآخرة. 

           ضعيف. ضعيف الجامع للألباني3801 

13- قال النبي (ص) : عليّ (ع) باب حطة , من دخله كان مؤمنا 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/122 - كنز العمال 6/156 - الديلمي 

13-1 علي بن أبي طالب باب حطة، من دخل فيه كان مؤمناً، ومن خرج منه كان كافراً 

       باطل السلسلة الضعيفة 3913 


13-2 علي باب حطة ، من دخل منه كان مؤمنا ، و من خرج منه كان كافرا 

        موضوع ضعيف الجامع 3800 

14- قال النبي (ص) : عليّ (ع) امام البررة , وقاتل الفجرة , منصور من نصره ، مخذول من خذله 
> كنز العمال 6/153 - الدارقطني. 

علي إمام البررة و قاتل الفجرة منصور من نصره، مخذول من خذله 

         موضوع السلسلة الضعيفة 357 

علي إمام البررة، و قاتل الفجرة، منصور من نصره، مخذول من خذله 

       موضوع ضعيف الجامع 3799 

15- قال النبي (ص) : عليّ (ع) إمام المتقين , وأمير المؤمنين ، وقائد الغرّ المحجّلين 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/129 - كنز العمال 6/153. 

15-1 إن الله تعالى أوحى إلي في علي ثلاثة أشياء ليلة أسري بي : أنه سيد المؤمنين و إمام المتقين و قائد الغر المحجلين 

      موضوع السلسلة الضعيفة 353 

15-2 ليلة أسري بي؛ انتهيت إلى ربي عز وجل؛ فأوحى إلي في علي بثلاث: أنه سيد المسلمين، وولي المتقين، وقائد الغر المحجلين 
موضوع السلسلة الضعيفة 4889 

15-3 يا أنس! أول من يدخل عليك من هذا الباب: أمير المؤمنين، وسيد المسلمين، وقائد الغر المحجلين، وخاتم الوصيين. 
قال أنس: قلت: اللهم! اجعله رجلاً من الأنصار -وكتمته-؛ إذ جاء علي، 
فقال: من هذا يا أنس؟ فقلت: علي. فقام مستبشراً فاعتنقه، ثم جعل يمسح عن وجهه بوجهه، ويمسح عرق علي بوجهه. 
قال علي: يا رسول الله! لقد رأيتك صنعت شيئاً ما صنعت بي من قبل؟! قال: وما يمنعني، وأنت تؤدي عني، وتسمعهم صوتي، وتبين لهم ما اختلفوا فيه بعدي؟! 

      موضوع السلسلة الضعيفة 4886 

16- قال النبي (ص) : عليّ (ع) مع القرآن , والقرآن مع علي 
> البخاري 5/19 - مسلم 2/360 - الترمذي 5/304 - مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/109 - ابن ماجة1/28 - مسند أحمد 3/328. 

علي مع القرآن ، و القرآن مع علي ، 

       ضعيف الجامع 3802 

17- قال النبي (ص) : عليّ (ع) وشيعته هم الفائزون 
> ابن المغزلي 47 - ميزان الاعتدال 2/313. 

والذي نفسي بيده! إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة. ثم قال: إنه أولكم إيماناً معي، وأوفاكم بعهد الله، وأقومكم بأمر الله، وأعدلكم في الرعية، وأقسمكم بالسوية، وأعظمكم عند الله مزية. قال: ونزلت: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ} . قال: فكان أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم إذا أقبل علي قالوا: قد جاء خير البرية 

       موضوع السلسلة الضعيفة 4925 

18 - قال النبي (ص) : عليّ (ع) من فارقه فقد فارقني ، ومن فارقني فقد فارق الله 
> ابن المغازلي 45 - ينابيع المودة 181 . 

18 - يا علي! من فارقني فقد فارق الله. ومن فارقك يا علي! فقد فارقني 

      منكر السلسلة الضعيفة 4893 

19- قال النبي (ص) : عليّ (ع) بمنزلة الكعبة 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/122 - مسند أحمد 3/82 - الطبراني 6/155 - كنز العمال . 

أنت بمنزلة الكعبة تؤتى ولا تأتي. 

      موضوع: تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الموضوعة (1/399). 

20- قال النبي (ص) : عليّ (ع) مني , مثل رأسي من بدني 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/141 - الجامع للسيوطي 1/583 - تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 1/51 - حلية الاولياء 1/182 - الرياض النضرة : 2/219. 

علي مني بمنزلة رأسي من بدني 

وسنده مظلم كما قال الشيخ الألباني (سلسلة الضعيفة3913) 
فإن مَن دون أسرائيل كلهم مجاهيل كما أشار إليه ابن الجوزي في العلل المتناهية في الأحاديث الواهية وذكر أن أبو بكر بن مردويه قد رواه من طريق حسين الأشقر(1/212). قال البخاري «فيه نظر (التاريخ الكبير2/2862) وقال «عنده مناكير» (التاريخ الصغير2/319) قال أبو زرعة «منكر الحديث» وقال الجوزجاني « غال شتام للخيرة» (ميزان الاعتدال1/531). وقال النسائي «ليس بالقوي» (الضعفاء والمتروكون146) كذلك قالها الدارقطني (الضعفاء والمتروكون195) (وانظر سلسة الضعيفة للألباني 3913). 
وفيه قيس بن الربيع وهو ضعيف أيضا. قال البخاري « كان وكيع يضعفه» (التاريخ الكبير7/704) بل قال البخاري «قيس بن الربيع لا أكتب حديثه ولا أروي عنه» (التاريخ الصغير2/172). وقال أبود داود «سمعت يحيى بن معين يقول: ليس بشيء» (سؤالات أبي داود3/117). 
==========================


الصنف الثاني: 

1- قال النبي (ص) : لا سيف إلاّ ذو الفقار ولا فتى إلاّ عليّ (ع). 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 2/385 - سنن البيهقي 3/376 - ابن المغازلي 197 -الطبري 2/514الرياض النضرة 2/190. 

الكشف الحثيث ج: 1 ص: 205 ؛ ميزان الإعتدال في نقد الرجال ج: 5 ص: 390 

582 عيسى بن مهران المستعطف أبو موسى كان ببغداد رافضي كذاب جبل 


قال بن عدي حدث بأحاديث موضوعة محترق في الرفض ثم ذكر عن المنجنيقي بإسناد حديثا إلى محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه عن جده كانت راية رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد مع علي فذكر حديثا طويلا في آخره ثم سمعنا صائحا في السماء يقول لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي انتهى


وفي موضوعات بن الجوزي هذا الحديث وقال فيه لا يصح والمتهم به عيسى بن مهران 583 


6499 عيسى بن مهران المستعطف أبو موسى كان ببغداد رافضي كذاب جبل 


قال ابن عدي حدث بأحاديث موضوعة محترق في الرفض حدثنا المنجنيقي حدثنا عيسى بن مهران حدثنا مخول حدثنا ابن الأسود عن محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه عن جده كانت راية رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد مع علي فذكر خبرا طويلا فيه وحمل راية المشركين سبعة وقتلهم علي فقال جبرائيل يا محمد ما هذه المواساة فقال النبي صلى الله عليه وسلم أنا منه وهو مني ثم سمعنا صائحا في السماء يقول لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي قلت ولحقه محمد بن جرير وقال أبو حاتم كذاب وقال الدارقطني رجل سوء 


2- قال النبي (ص) : أمَرني ربي بسد الأبواب إلاّ باب عليّ (ع). 
> الخصائص للنسائي 13 - مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/125 - الترمذي 13/173 - البيهقي7/65 - ينابيع المودة 282 - مسند أحمد 4/369 - ابن المغازلي 245 - ينابيع المودة 126. 

( منكر ) أما بعد فإني أمرت بسد هذه الأبواب إلا باب علي فقال فيه قائلكم وإني والله ما سددت شيئا ولا فتحته ولكني أمرت يشيء فاتبعته 

(غريب) وعن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بسد الأبواب إلا باب علي . رواه الترمذي وقال هذا حديث غريب . 

( ضعيف ) أما بعد فإني أمرت بسد هذه الأبواب إلا باب علي وقال فيه قائلكم . وإني والله ما سددت شيئا ولا فتحته ولكني أمرت بشيء فاتبعته . 

و أما بلفظ ، أن الرسول هو الذي أمر ، و ليس أمره الله فهو حديث غريب: 

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بسد الأبواب إلا باب علي 
قال هذا حديث غريب لا نعرفه عن شعبة بهذا الإسناد إلا من هذا الوجه 

3- قال النبي (ص) : براءة من النار حبّ عليّ (ع). 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 2/241 - تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 6/85 - اخطب خوارزم 86 - ابن المغازلي 90. 
الحديث ليس في المستدرك ، و لا في تاريخ البغداد. 

لسان الميزان ج: 1 ص: 51 
118 إبراهيم بن حميد الدينوري عن ذي النون المصري عن مالك بخبر باطل متنه لم يجز الصراط أحد الا من كانت معه براءة بولاية علي بن أبي طالب وعنه عثمان بن جعفر وهذا من تاريخ الحاكم 

4- قال النبي (ص) : لا يجوز على الصراط أحد إلا ببراءة في ولاية عليّ (ع). 
> ابن المغازلي 15 - الاستيعاب 2/457. 

118 إبراهيم بن حميد الدينوري عن ذي النون المصري عن مالك بخبر باطل متنه لم يجز الصراط أحد الا من كانت معه براءة بولاية علي بن أبي طالب وعنه عثمان بن جعفر وهذا من تاريخ الحاكم 

5- قال النبي (ص) : عليّ (ع) خير البشر , فمن أبى فقد كفر 
> ابن المغازلي 129 - ينابيع المودة 233 - تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 5/37 - الخوارزمي 235. 

- علي خير البشر فمن أبى فقط كفر. 

موضوع: قال الحافظ ابن حجر «أخرجه ابن عدي من طرق كلها ضعيفة» (تسديد القوس3/89). 

فيه الحسن بن محمد أبي طاهر النسابة عن إسحاق الدَبَري. 
قال الذهبي: قال الذهبي «هذا حديث منكر». ووصف الذهبي هذا الحديث بأنه «باطل جلي» (ميزان الاعتدال1/521 ت1943 وانظر لسان الميزان2/252) 
وقال الخطيب البغدادي «هذا حديث منكر وليس بثابت7/421 وحكم السيوطي بوضعه (اللآلئ المصنوعة1/328 وابن الجوزي في الموضوعات 1/348). 
وفي المغني في الضعفاء (ت1362) روى عن الحر بن سعيد النخعي عن شريك.. قال في المغني «وهذا الحديث كذب» (المغني في الضعفاء1/155).

لصنف الثالث: 

هذا الصنف لم أجذه نهائياً في المصادر التي أشار إليها الرافضي... 

و أتوجه لمن يستطيع أن يستدل على مكان الحديث أن يفيدنا بالسند حتى نلحق الحديث بطابور التدليس. 

1- قال النبي (ص) : حامل لوائي في الدنيا والآخرة : عليّ (ع). 
> كنز العمال6/122 - الطبري 2/201 - الخوارزمي250 - الفضائل لاحمد 253 - ابن المغازلي 42/200. 

لم نجده لا في كنز العمال و لا الطبري و لا الفضائل لأحمد.

2- قال النبي (ص) : خلقت من شجرة واحدة أنا وعليّ (ع). 
> الترمذي 13/178 - ابن المغازلي 122 - اسد الغابة4/26 - الرياض النضرة 2/216. 

الحديث ليس في الترمذي .. و لم أجده في الرياض النضرة و لا أسد الغابة و لا الرياض النضرة، 

3- قال النبي (ص) : أعلم أمتي من بَعدي : عليّ (ع). 
> مناقب الامام علي بن ابي طالب (ع) لابن المغزلي الشافعي. 

لم أجد للحديث أصل 

4- قال النبي (ص) : عليّ (ع) الفاروق بين الحق والباطل.
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/132 - مسند احمد 1/331 - ينابيع المودة 92. 

الحديث ليس في المستدرك و لا في مسند الإمام أحمد و كاتب ينابيع المودة ليس مسلماً ليجوز الإحتاج به. 

5- قال النبي (ص) : عليّ (ع) الصدّيق الأكبر 
> البيهقي 4/53 - كنز العمال 7/176 - الجامع للسيوطي 2/276 - ابن المغازلي 93. 

ليس في البيهقي و لا الجامع و لا في المغازلي و لا في كنز العمال، كذب رافضي مكشوف. 

6- قال النبي (ص) : عليّ (ع) حقه على الأمة , كحقّ الوالد على ولده 
> مسلم 2/361 - الترمذي 2/299 - الحاكم 3/130 - مسند احمد 3/198 - النسائي 7 - اسد الغابة 3/40. 

الحديث ليس بمسلم!! و لا الترمذي و لا النسائي و لا أحمد و لا الحاكم و لا في أسد الغابة .. 

(لو كان بمسلم لكان الروافض صدعونا بهذا الحديث) 

7- قال النبي (ص) : عليّ (ع) قسيم الجنة والنار 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/127 - كنز العمال 5/30 - الجامع للسيوطي 1/374 - الترمذي - ابن المغازلي 80. 

الخبر أو الحديث ليس في المستدرك و لا في كنز العمال و لا في الجامع و لا في الترمذي!! 

8- قال النبي (ص) : عليّ (ع) مثله في الناس , كمثل قل هو الله احد في القرآن 
> مسلم 1/48 - الترمذي 2/299 - النسائي 8/117 - الخصائص للنسائي 27 - مسند احمد 6/299 - ابن المغازلي 191. 

ليس في مسلم (و إلا لكان الروافض صدعونا به ليل نهار!) و لا في الترمذي و لا النسائي و لا الخصائص و لا المسند و لا أعلم حال ابن المغازلي. 

9- قال النبي (ص) : عليّ (ع) حبيب بين خليلين ، بيني وبين ابراهيم 
> ينابيع المودة 88 - فرائد السمطين - بيع الابرار - مونق بن احمد الخوارزمي. 

لا أدري من أي جائوا بهذا الهراء! 

10 - قال النبي (ص) : عليّ (ع) مني وانا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدي 
> ابن المغازلي 69 - ينابيع المودة 125. 

القندوزي الحنفي الشيعي ليس مسلماً لكي يحتج به و أما ابن المغازلي فلم أقف له على مؤلفات عند المسلمين. 

11- قال النبي (ص) : عليّ (ع) احب خلق الله الى الله ورسوله 
> كنز العمال 5/33 - الرياض النضرة 2/211 - ابن المغازلي 219 . 

12- قال النبي (ص) : عليّ (ع) ذكره عبادة , و النظر الى وجهه عبادة 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/123 - كنز العمال 6/156 - الطبراني - ابن المغازلي 240 ، 278- الخوارزمي 62. 

ليس في المستدرك و لا الكنز .. 

14- قال النبي (ص) : عليّ (ع) حبّه حسنة , لا تضر معها سيئة 
> الطبراني - ينابيع المودة 2/3. 

ليس في الطبراني ، أما ينابيع المودة فكاتبه ليس مسلماً 
==========================


الصنف الثالث: 

1- قال النبي (ص) : من كنت مولاه فمولاه عليّ (ع). 
> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/129 - كنز العمال 6/157 - الديلمي. 

من كنت مولاه، فعلي مولاه، اللهم و ال من والاه، و عاد من عاداه ، 
بالرغم من أن الحديث صحيح ، إلا أن الموالاة هنا كما قال صلى الله عليه و سلم بمعنى عكس العداء .. 
و هي رداً على قول بريدة أنه يبغض علياً فأراد الرسول أن يحبب الناس في علياً فقال الرسول الحديث أعلاه راجع شروح الحديث. 

2- - قال النبي (ص) : لم يكن لفاطمة كفؤ, لو لم يخلق الله عليّ (ع). 
> حلية الاولياء 1/34 - الرياض النضرة 2/177 - ابن المغازلي 242 - الخوارزمي 42 - ينابيع المودة 112. 

هذا هو الحديث الصحيح في حلية الأولياء : ص 2827 

حدثنا محمد بن مهدي حدثنا علي بن محمد بن أبان حدثني يحيى بن زكريا الساجي النيسابوري - بمضر - قال: سمعت أبا سعيد الفريابي يقول: سميعت محمد بن يزيد النحوي يقول: طالت مجالسنا لمحمد بن إدريس الشافعي فما سمعت منه لحنة قط و لا كلمة غيرها أحسن منها. 
حدثنا محمد بن علي حدثنا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم قال : قال الحارث بن مسكين : لقد أحببت الشافعي و قرب من قلبي لما بلغني أن كان يقول : الكفاءة في الدين لا في النسب لو كانت الكفاءة في النسب لم يكن أحداً من الخلق كفؤاً لفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم و لا لبنات رسول الله صلى الله عليه و سلم و قد زوج ابنتيه من عثمان و زوج أبا العاص بن ربيع. 

3- قال النبي (ص) : أولكم وروداً على الحوض أوّلكم إسلاما ، وهو : عليّ (ع). 

> كنز العمال 6/154 - الطبراني 5/32 - الرياض النضرة1/165 - ذخائر العقي 65 - ابن المغازلي 230. 

‏كنز العمال الإصدار 1.43 

36452- عن سلمان الفارسي قال: إن أول هذه الأمة ورودا على نبيها أولها إسلاما علي بن أبي طالب. (ش).‏ 

أولاً الحديث لا إسناد له و هو باطل من عدة وجوه لإختلاف المتن المذكور عن المتن الذي جاء في الذي في كنز العمال أيضاً. 

39145- حوضى من عدن إلى عمان البلقاء ماؤه أشد بياضا من اللبن وأحلى من العسل وأكوابه عدد نجوم السماء من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبدا، وأول الناس ورودا عليه فقراء المهاجرين، الشعث رؤسا الدنس ثيابا، الذين لا ينكحون المتنعمات ولا يفتح لهم السدد (السدد: أي لا تفتح لهم الأبواب. النهاية 2/353. ب). 
(ت، ك - عن ثوبان)(أخرجه الترمذي كتاب صفة القيامة باب ما جاء في صفة أواني الحوض رقم (2446) وقال غريب. ص).‏ 

4- قال النبي (ص) : لا يُـبلّـغ عَـني إلاّ عليّ (ع). 
> ابن المغازلي 119 ، 242 - الرياض النضرة 2/177-ينابيع المودة 112 ، 419 - الخوارزمي 253. 

الناقل دلس في النقل: 

الكتاب : الرياض النضرة في مناقب العشرة 
المؤلف : الطبري الصفحة : 403 

وعنه أن النبي صلى الله عليه وسلم حين بعثه ببراءة قال. يا رسول الله إني لست باللسن ولا بالخطيب، قال: ما بد لي أن يذهب بها أنا أو تذهب بها أنت، قال: فإن كان فأذهب أنا. قال: انطلق فإن الله يسدد لسانك ويهدي قلبك قال: ثم وضع يده على فمه. 
خرجهما أحمد. وعن حبشي بن جنادة وكان قد شهد حجة الوداع قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: علي مني وأنا منه ولا يؤدي عني إلا أنا أو علي. خرجه الحافظ السلفي. 

شرح- قوله ولا يبلغ عني غيري أو رجل مني: أي من أهل بيتي، وكذلك قول جبريل: 
لن يؤدي عنك إلا أنت أو رجل منك، وهذا التبليغ والأداء يختص بهذه الواقعة لا مطلق التبليغ والأداء، وذلك معلوم بالضرورة يشهد له الوجود، فإن رسله صلى الله عليه وسلم لم تزل مختلفة إلى الآفاق في التبليغ عنه وأداء رسالاته وتعليم الأحكام والوقائع مؤدين لها عنه ومبلغين عنه، وليسوا كلهم منه، فعلم أن الإشارة والتبليغ في تلك الواقعة، وكان ذلك لسبب اقتضاه، وهو أن عادة العرب لم تزل جارية في نقض العهود أن لا يتولى ذلك إلا من تولى عقدها أو رجل من قبيلته، وكان النبي صلى الله عليه وسلم ولى أبا بكر ذلك على ما تضمنه حديث علي جرياً على عادته في عدم مراعاة العوائد الجاهلية، فأمره الله تعالى أن لا يبعث في نقض عهودهم إلا رجلا منه إزاحة لعللهم وقطعاً لحججهم لجواز أن يحتجوا على أبي بكر بعوائدهم ومألوفهم كما احتجوا عليه صلى الله عليه وسلم في كتاب صلح الحديبية لما قال لعلي: اكتب: بسم الله الرحمن الرحيم، فقالوا: اكتب: باسمك اللهم كما كنت تكتب في الجاهلية، وإن كان المعنى المقتضي لإجابتهم في صلح الحديبية إلى ما طلبوا مفقودا هنا لانتشار أمر الإسلام وعلو شأنه وظهوره وقوة أهله زمن حجة أبي بكر، لكن الإيناس بالمألوف المعروف أقرب إلى انقياد النفوس وأدعى إلى طاعتها، وإذا تقررت هذه المقدمة ثبت أن إرسال علي لم يكن عزلا لأبي بكر رضي الله عنه عن إمارته، وإنما عن التبليغ فقط لمقتض اقضاه كما قررنا، وكان أبو بكر الآمر والخطيب والإمام والمعلم مناسك الحج. 
وقد صرح علي رضي الله عنه لما قال له أبو بكر: أمير أم رسول؟ فقال: بل رسول، وقال بعض منه أشبه قوله قول الرافضة ممن ينتمي إلى التحديث والتصوف إنما صرف النبي صلى الله عليه وسلم إمارة الحج عن علي، لما في الإمارة من شوائب الدنيا تنزيها له، إذ كان سبيله صلى الله عليه وسلم في أهل بيته إبعادهم عن الدنيا وإبعاد الدنيا عنهم... إلخ 

5 - قال النبي (ص) : عليّ (ع) مني بمنزلة هارون من موسى 

> مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3/137 - ابن المغازلي65 ، 104 - الطبراني - حلية الاولياء 1/63 - اخطب خوارزم 229. 

1- وأما أنت يا علي! فأنت مني بمنزلة هارون من موسى؛ إلا النبوة 

منكر بهذا السياق السلسلة الضعيفة 4934 
2- قال رسول الله لعلي: أنت مني بمنزلة هارون ( من موسى)، إلا أنه لا نبي بعدي 
صحيح شرح الطحاوية 712 

و لكن:----------- 

الحديث تعزية لعلي في أن جعله الرسول في المدينة يحمي النساء و الأطفال. 

و الحديث ينسف عقيدة الرافضة في الوصاية إذ أن وصي موسى هو يوشع بن نون و ليس هارون، 
كما أن موسى قد خلف هارون على الجيش و ليس في النساء و الولدان. 

6- قال النبي (ص) : عليّ (ع) باب علمي , ومبين لأمتي, ما ارسلت به 
> الطبري (تفسير) 3/171 - شواهد التنزيل 2/356 - الدر المنثور 6/379 - ينابيع المودة 61. 

الخبر ليس في الدر المنثور و لا في الطبري !! و قد وجدته عن أبي ذر و بدون بدون سند يمكن التحقق منه 

كشف الخفاء ج: 1 ص: 236 
وقد أخرج الديلمي بسند ضعيف جدا عن ابن عمر أنه قال علي بن أبي طالب باب حطة فمن دخل فيه كان مؤمنا ومن خرج منه كان كافرا 
وأخرجه أيضا عن أبي ذر رفعه بلفظ علي باب علمي ومبين لأمتي ما أرسلت به من بعدي حبه إيمان وبغضه نفاق والنظر اليه رأفة 

و الحديث بذلك اللفظ تم نسفه في الصنف الأول أعلاه. 

أبو الحارث الشاذلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصواعق السنية في نسف أحاديث قامت عليها الملة الشيعية ....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلعة أهل السنة :: الرد على الشيعة :: شبهات تستدل بها الرافضة والرد عليها-
انتقل الى: